ساعة Geo-Graham Orrery Tourbillon تعرض الكواكب والنجوم على المعصم

Geo-Graham Orrery Tourbillon
Geo-Graham Orrery Tourbillon

يأتي إصدار غراهام الجديد مستوحى من اختراع جورج غراهام لأول Orrery في 1713، بحيث يمزج بثماني قطع بكل تناغم بين علم الساعات والكون. يُبرز الاتحاد عناصر حقيقية منقوشة من المريخ والقمر.

هذه العناصر تحوّل سحر الكوكب الذي يصعب الوصول إليه عادة إلى عجيبة يمكن أسرها. وتمثل هذه المواد، بكل فخر، أسماءها في كل ساعة، وتمكّن الأجسام السماوية من التواصل مع جانبها الأرضي. يتمثل قلب وروح القطعة في توربيون Orrery الذي صممه كريستوف كلاريت خصيصًا لغراهام، وهو تطوير لإصدار غراهام الذكرى السنوي 2013. تترسخ روائع الساعات الفاخرة هذه في عصر التنوير قبل ثلاثة قرون، وتتضمن تقويمًا مدته 300 عام لنقل احتساب الوقت المستنير إلى المستقبل.

تمثل Geo-Graham Orrery Tourbillon قصة مثيرة للاهتمام، حيث تكون جميع القصص صحيحة بنسبة 100٪. جاءت شظايا القمر والمريخ الحقيقية التي تحتوي عليها إلى الأرض نتيجة لتأثير نيزكي.  

يحتوي هذا العنصر من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا على ماس كابوشون لامع في وسطه. تتمثل خلفية عرض المسرح الكوني القابل للارتداء في مينا أزرق لامع. أي إعداد يكون أفضل للعلاقة الغرامية التي أثارتها غراهام بين علم الساعات وعلم الفلك في هذه القطعة؟ يحتوي الميناء على ثلاثة مقاييس لقياس الوقت على الأرض، التقويم الميلادي ونظام الأبراج.

يعد إتقان إنجاز فني درباً من الجمال بحد ذاته. استخدام مواد رائعة وتفاصيل تصميم ساحرة يشكل عامل التألق للكمال. ذكريات ساحرة لقبة مرصد أو عدسة تلسكوب، تُنسج بلورة زفير شبه كروية على علبة من الذهب الوردي. يتم تثبيت حزام تمساح أزرق مخاط يدويًا في مكانه عن طريق مشبك من الذهب الوردي. تحجب حركة البرميلين المزخرفة جمالا داخليا في شكل احتياطي طاقة لمدة 72 ساعة.

نذكر ان هذه الساعة تأتي بإصدارٍ محدودٍ من 8 قطع فقط، وبعيار G1800، حركة Tourbillon Orrery ميكانيكية عالية الدقة من الصانع كريستوف كلاريت.

مقالات ذات صلة