MB&F و L’Epée 1839 آلية حربية تقرأ الوقت

ها هي دار MB&F تتعاون من جديد مع L’Epée 1839، ولكنهما هذه المرة تكشفان عن Grant، وهي عبارة عن مجسم لآلية حربية، مجهزة بدرع متحرك، وهذا الأخير يحمل ساعة عرض تعمل بدقة وتغيّر وضعياتها بحسب الطلب.

فهذه القطعة التي تُعتبَر بمثابة ساعة عرض حركية، يمكنها أن تنتصب جالسة أو أن تنحني أو أن تتمدد، وهي في جميع الأحوال تعرض إلى العيان قسماً كبيراً من أجزاء الحركة الميكانيكية التي تسكنها وتعرض الوقت على الجهة العلوية من الدرع الخاص بالدبابة. فيمكنك مشاهدة سير عمل التروس والنابض الرئيسي، إضافة إلى العجلة البرميلية من خلال الجوانب الشفافة للهيكل الخاص بهذه «الآلية الحربية» إذا صح التعبير.

ومع أن حركة تنقّلها بطيئة نسبياً، إلا أن Grant يمكنها أن تسير على أرض وعرة، أي أن تجتاز المكتب «الفوضوي» بسهولة بواسطة الدواليب المطاطية المخصصة لهذا النوع من الآليات والقادرة على التسلّق والمرور من فوق المعوّقات والحواجز التي تعترضها.

والحركة الميكانيكية اليدوية التعبئة التي تسكن هذه القطعة والتي تحمل توقيع دار L’Epée 1839، تتمتع بمخزون للطاقة من 8 أيام، وتتم تعبئتها من خلال مفتاح خاص يأتي معها، وهي مزخرفة بأدق التقنيات التي تتم بها زخرفة الآلات الميكانيكية التي تسكن ساعات المعصم الراقية، بحيث تم استعمال تمويج جنيف Geneva waves، تقنية التشطيب الدائري والطولي circular and vertical satin finish،

الصقل polishing، وغيرها من الأساليب الجمالية التي تجعل منها متعة للنظر والمراقبة.

ونصل إلى الناحية التقنية، تركيبة Grant. الهيكل مصنوع من الفولاذ ومن النحاس المطلي بمادة النيكل، أما الرأس المقبب فهو مصنوع من الزجاج المعدني الشفاف. أبعادها في الوضعية المسطّحة هي كالتالي: الطول 231ملم، العرض 212ملم، والارتفاع 115ملم. أما في الوضعية الطولية فتصبح أبعادها: الطول 238ملم، العرض 212ملم، والارتفاع 166ملم.

هذه القطعة الإستثنائية تم إنتاجها بثلاثة نماذج محدودة الإصدار بـ50 قطعة لكل منها، تختلف عن بعضها من ناحية ألوان بعض الأجزاء الصغيرة فيها والتي أتت بالفضي، الأسود أو الأزرق.

إعداد: ليزا أبو شقرا

مجلة عالم الساعات والمجوهرات عدد 122

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة