إلى عشّاق السفر المعاصرين…Conquest V.H.P GMT Flash Setting

Conquest V.H.P GMT Flash Setting
Conquest V.H.P GMT Flash Setting

كشفت العلامة التجارية العالمية الرائدة في مجال صناعة الساعات، Longines، عن أحدث تصاميمها، Conquest V.H.P GMT Flash Setting، من خلال حفل أقيم في مركز La Lanterna  المخصص للنشاطات الضخمة في روما. وتشكّل هذه الساعة ثورة تكنولوجية حقيقية في عالم  ساعات الكوارتز،  وذلك بفضل ما تحمله من تقنيات حديثة مضافة، مما جعلها من القطع الأساسية بالنسبة إلى محبي السفر وهواته.

تتيح هذه الساعة القدرة لتغيير الوقت تبعاً للتوقيت الزمني لكل منطقة بسهولة تامة، سواء أكان يدوياً أو بفضل تقنية Flash Setting، التي تسهّل الإتصال بين الساعة والهاتف الذكي. وهذا التحديث لا يتطلّب أي اتصال خارجي سواء أكان من خلال الإنترنت أو نظام Bluetooth.

كما أن هذه الساعة تشكّل ثورة في عالم صناعة الساعات الدقيقة، ما ساهم في توسيع مجموعة Conquest V.H.P

(Very High Precision) بعد أن أضافت الدار إليها نسختيّ الكرونوغراف والعقارب الثلاثة.

ككل ساعات المجموعة، تسعى الدار من خلال هذه الساعة إلى تقديم الوظائف العملية الضرورية للمسافرين بأسلوب بسيط ودقيق، فهذه الساعة تحتوي حركة كوارتز إستثنائية (مع أننا لسنا من هواة الكوارتز كثيراً، إلا أن هذه الساعة هي إستثنائية بالفعل لذلك نضيء عليها)، دقيقة إلى درجة أن فروقاتها لا تتعدى الخمس ثواني سنوياً، كما أنها مجهّزة بوظيفة التوقيت الزمني الثاني الضرورية خلال السفر، وبنظام Gear Position Detection الذي يعيد ضبط العقارب في التوقيت الصحيح بعد تعرّض الساعة إلى تأثيرات الحقول المغناطيسية، إلى جانب تزويدها بالتاج الذكي وبطارية عمرها طويل جداً، وروزنامة دائمة لا تحتاج إلى التعديل قبل العام 2399.

إعداد: ماري حصري

مجلة عالم الساعات والمجوهرات عدد 122 

مقالات ذات صلة