بوشيرون: تصاميم أيقونية مستوحاة من فن الآرت ديكو

كان من الآرت ديكو موجوداً منذ حوالي 100 عام. لم يترك أي أسلوب آخر في التاريخ مثل هذه العلامة التي لا تمحى، ولم يكن لأحد مثل هذا التأثير العميق على المجتمع، حيث لمس كل شكل فني: المجوهرات والأزياء والتصميم الداخلي والهندسة المعمارية والفنون الجميلة والتكنولوجيا.

في هذا العام، درست كلير شوازن العديد من رسومات آرت ديكو الأرشيفية ، واستخلصت منها الروح والنهج والبساطة الجذرية في ذلك الوقت.

في العشرينيات من القرن الماضي، أكدت المرأة باريسية أنوثتها بخياطة ذكورية، وياقة متدلية، وقلادات طويلة. اليوم، تقدم كلير شوازن خطوطًا نظيفة في مجموعتها، التباين بين الأسود والأبيض الذي تعززه الألوان الزاهية للأحجار الكريمة، مما يرمز إلى قيم “العشرينات”.

لتجنب التكرار الحرفي للماضي، تشير كلير إلى الزخارف المميزة للدار بينما تقدم رؤيتها الخاصة لإعادة سرد فن الآرت ديكو حديثًا. على سبيل المثال، نوع المجوهرات المفضل لديها، الذي يعكس روح المجموعة بأكملها، قابل للتغيير ويمكن ارتداؤه بطرق مختلفة. في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، كانت عصابات الرأس شائعة بشكل خاص، وهو أمر لم تستطع كلير تجاهله، لذلك طورت قلادة Ruban Diamants بنمط ماسي هندسي يمكن ارتداؤه إما كعصابة أو حزام.

كانت ربطات العنق رائجة للغاية منذ 100 عام. ينعكس هذا في بروش Noeud Diamants المصنوع من الماس عديم اللون والورنيش الأسود، والذي يمكن أيضاً ارتداؤه كدبوس لبدلة رجالية أو كمقص للشعر. يمكن أيضًا تحويل الخاتم من المجموعة من خاتم كوكتيل مع قوس إلى سوليتير أكثر تواضعًا مع ماسة عيار 1.5 قيراط في الوسط.

تمّ استخدام الكريستال الصخري، المادة المفضلة لدى كلير، لأول مرة بواسطة فريديريك بوشرون في المجوهرات الراقية لإضفاء خفة على القطع الأكبر حجمًا. استخدمها شوازن لإنشاء خاتم Chevalière Émeraude الخاتم المذهل مع الزمرد الكولومبي 4.43 قيراط ، والذي ، بالمناسبة ، يبدو مثيرًا للإعجاب سواء على يد المرأة أو على إصبع الرجل الصغير. هذه الجوهرة الخضراء النابضة بالحياة، المحاطة بماسات قطع باغيت ومحددة بخط رفيع من الورنيش الأسود، واقعة في بلور صخري مثمن الأضلاع يحاكي شكل وأحجار الرصف في Place Vendôme. أهم ما في الأمر هو رش الماس على السيقان ، والذي يتألق تحت الكريستال ويجعل التصميم أكثر فعالية.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة