تحية لقطع المجوهرات التراثية من Nada G ™

للسنة الثالثة، شاركت Nada G Fine Jewelry في النسخة الثامنة من أسبوع التصميم في بيروت المخصص لـ “Design &     Nostalgia” الذي جرت أحداثه في الفترة من 2 إلى 7 يوليو 2019. واشتملت مشاركة Nada G Fine Jewelry على تثبيت منصة لبيع في ستاركو، وسط بيروت، الذي عرض عدد محدود من قطع المجوهرات الراقية من الذهب عيار 18 قيراط والمخصصة لهذا الحدث.

تضم مجموعة الإصدار المحدود من “Heritage & Heirlooms” 8 تصاميم فريدة مع 50 قطعة فقط من كل تصميم يتم إنتاجها لهذه المناسبة. صُممت العناصر من قبل ندى غزال، مؤسسة ومديرة الإبداع لمجوهرات Nada G ™ ، بناءً على موضوع هذا العام، “التصميم والحنين إلى الماضي” ، وهي مستوحاة من ذكريات مشاهدة الإرث ينتقل من جيل إلى آخر.

“نشأت في عائلة لبنانية تقليدية متماسكة للغاية ترتبط مثل معظم الأسر اللبنانية بتراثها وتفخر بتاريخها” تقول ندى. “لقد شاهدت عدة مرات أن الأمهات يهبن بناتهن إرثهن كما لو أنهن يمررن الشعلة إلى الأمام ويواصلن هذا التقليد”.

من الشائع جداً بالنسبة للأمهات في العالم العربي الذين لا يملكون مصدر دخل أن يقدموا هدايا لبناتهم التي ارتدوها، وكذلك الإرث الذي أعطته لهم أمهاتهم من قبلهم. يبدو أن هذا التقليد، الذي استمر عبر الزمن عبر خطّ الدم الأبوي لأجيال، يختفي لأسباب مختلفة.

“لقد استمديت إلهامي لهذه المجموعة المحدودة من القطع التي رأيتها تنتقل من والدتي إلى أختي ومن أمهات أفراد عائلتي المقربين إلى بناتهم. أعتقد أن هذا تقليد جميل وأن القطع تنشر السعادة والفرح وتقوي الروابط الاجتماعية وتحافظ على تراثنا الجميل من خلال هدية فريدة من نوعها حقيقية لها قيم مالية وعاطفية. “

” تضم المجموعة المحدودة الإصدار أساور من الذهب عيار 18 قيراطًا مرصعة بالألماس والأحجار الكريمة، تجمع بين القديم والجديد من خلال مزيج من تصاميم المجوهرات الذهبية القديمة التي ارتدها أجداد ندى. تم عرضها في ستاركو، وسط بيروت بالإضافة إلى جميع نقاط بيع مجوهرات Nada G Fine Jewelry .

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة