زهرة Monsieur Dior المفضّلة زيّنت مجموعة RoseDior الجديدة!

بعد عشر سنوات من إطلاق مجموعة Bal des Roses الفخمة، قدمت لنا Victoire de Castellane مجموعة جديدة من المجوهرات الراقية المخصصة للورد. تتكون المجموعة التي تحمل اسم RoseDior ، من أربعة وخمسين قطعة نابضة بالحياة بشكل مذهل ، تشيد بشعرية وملونة لزهرة Monsieur Dior المحبوبة. لماذا تعود فيكتوار دي كاستيلان إلى مصدر الإلهام هذا مراراً وتكراراً؟ ما الذي تعنيه هذه الزهرة ذات الرمزية العميقة للمايسترو العظيم وللدار ككل؟

ولد كريستيان ديور في 21 يناير 1905 في بلدة نورمان هادئة تسمى جرانفيل على شواطئ القنال الإنجليزي في شمال غرب فرنسا. كان هو الثاني من بين خمسة أطفال في عائلة رجل أعمال ناجح. عندما كان طفلاً، فضل رفقة العالم الطبيعي على الألعاب الفوضوية والصاخبة لأشقائه الأربعة. كان يمشي في الحديقة، ويحلم، ويرسم القناة أو زهور موطنه نورماندي. هنا، زرعت البذور الأولى من حب الشاب لكل الأشياء الزهرية. سوف تزدهر في نهاية المطاف في مجموعة متنوعة لا يمكن تصورها من الإبداعات: عرض توليب، ومجموعة Lily of the Valley ، وبالطبع الوردة – رمز العلامة التجارية Christian Dior Perfume ، التي تم إطلاق العديد من العطور المبهجة باسمها .

العثور على مصدر إلهام لا ينضب على ما يبدو في سيرة مؤسس Dior ، تقدم لنا Victoire de Castellane الوردة التقليدية، ولكن مع لمسة جديدة مذهلة. لتعكس الجمال المذهل للبراعم عند الفجر وكذلك بتلات الزهرة المتفتحة مع غروب الشمس فوقها في المساء، اعتمدت مديرة ديور الفنية على مواهبها كمصممة تلوين بالإضافة إلى لوحة متنوعة من الأحجار الكريمة.

في المجموعة، بالطبع، ستجدون ثلاثي الأحجار الكريمة الكلاسيكي الراسخ كجزء لا يتجزأ من جميع مجموعات المجوهرات الراقية. عقد واحد مزين بنثر من الياقوت، والآخر بحجر السافير من مدغشقر يزن أكثر من 8 قيراط، في حين أن الثالث مزين بزمردة مقطوعة بشكل غير عادي، تذكرنا بباغيت مدبب مع نقطة إضافية في الأعلى. تزين هذه الأحجار نفسها عدداً من حلقات الكوكتيل، أحياناً في دور “عازف منفرد” في وسط القطعة، وأحيانًا “مرصوفة” مصاحبة من بتلات الورد.

اختارت Victoire de Castellane أحياناً مزج عدة ألوان في قطعة واحدة، بينما في نقاط أخرى تركت عقوداً كاملة أو أزواجاً من الأقراط أو الخواتم بلون أحادي عديم اللون، واختارت عمداً التركيز بدلاً من ذلك على ظل واحد فقط. بالتوسع على هذه اللوحة الملونة، رسمت Victoire الزهور المفضلة لدى Monsieur Dior باستخدام تورمالين Paraiba بلون نيون، وإسبينيل وردي، وياقوت، بالإضافة إلى مغرة مع ماسات صفراء متلألئة.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة