ما هي أحجار شهر ديسمبر؟

يتميّز شهر كانون الأول / ديسمبر بثلاث أحجار أساسية هي:  التانزانيت، الزركون، والفيروز.

 

ما هو معنى أحجار ديسمبر؟

تمّ تسمية حجر التانزانيت بعد بلد في شرق افريقيا يسمى تنزانيا حيث تم العثور علي هذا الحجر اولاً. أمّا الزركون فهو من الكلمات العربية “زار” و “بندقية” وهو ما يعني “الذهب” و “اللون”. فيما الفيروز يعني “الحجر التركي” في الفرنسية لأنه يعتقد أنه تم العثور عليها في تركيا.

ما هي ألوان أحجار ديسمبر؟

لون أحجار ديسمبر هو الأزرق. يمكن العثور على ثلاثة من أحجار الميلاد ديسمبر في ألوان أخرى غير الأزرق، ولكن القاسم المشترك بينهم هو اللون الأزرق في شهر ديسمبر.

ويمكن العثور على التنزانيت مجموعة واسعة من الأرجواني والذي غالباً ما يتم معالجته بالحرارة لتحقيق أقصى قدر من ثراء اللون الطبيعي في الحجر. أحجار التانزانيت الأغلى هي عادة بلون الأزرق الزاهي.

يأتي الزركون في مجموعة واسعة من الألوان تتراوح بين عديم اللون إلى ألوان قوس القزح. الزركون الأزرق هو الأكثر طلباً بين الألوان، وغالبا ما يتم معالجته بالحرارة.

الفيروز هو الأكثر شعبية والأكثر تميزاً في ديسمبر وهو يأتي باللون الأخضر والأزرق.

أين يمكن العثور على حجر الميلاد ديسمبر؟

-تم اكتشاف التانزانيت في العام 1960 في تنزانيا أمّا Tiffany & co كانت المسؤولة عن إحضار هذه الجوهرة النابضة بالحياة إلى السوق.

-أمّا الزركون، فهو معدن طبيعي مكون من سيليكات الزركونيوم وهو يستخدم لتقليد الماس في حالته عديم اللون. كما أنه متوفر في ألوان مختلفة مثل الأحمر والأزرق والأصفر والبرتقالي والأخضر.

-الفيروز يمكن العثور عليه في الولايات المتحدة، إيران، سيناء، ومصر. تمّ ارتداؤه للمرة الأولى من قبل المصريين القدماء.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة