نقية كالمياه العذبة..جوهرة فريدة لن تتكرر لدار David Morris

 

في العام 2014، قام Jeremy Morris، وهو المدير التنفيذي والمصمم الرئيسي في مشاغل دار David Morris، بشراء حجر ضخم من الماس الخام، زنته 120 قيراطاً، وقد تم استخراجه من منجم Cullinan الشهير في أفريقيا الجنوبية.

هذه الجوهرة القيّمة، تم إرسالها إلى أحد أهم وأبرع قاطعي الأحجار في نيو يورك، ليمضي هذا الأخير ثمانية أشهر من العمل الدؤوب، ويخرج بهذا الحجر الرائع زنة 59.89 قيراطاً، والذي يتوسط هذا السوار. على جانبيّ الماسة الضخمة، تم تزيين السوار ببتلات أزهار تعكس بريق أحجار الماس الأبيض والوردي بقطع فاخر، عملية تطلب إنجازها 100 ساعة من أعمال الترصيع en tremblant في مشاغل الدار في لندن، هذه التقنية التي تسمح بجذب الأنوار وعكسها ونشرها بشكل أوسع وأقوى.

شفافة كالمياه العذبة، هذه الماسة التي تزن قرابة الـ60 قيراطاً صُنّفت من قبل المعهد الأميركي للأحجار الكريمة GIA كأنقى جوهرة من فئة D، التي تضم أحجار الماس الأكثر شفافية والخالي من الشوائب واللون، كما ومُنحت شهادة الماسة الأنقى من فئة IIa.

لم يُطلق على هذه الجوهرة إسماً معروفاً على مستوى العالم بعد، ليتمكن مالكها المستقبلي من تسميتها كما يحب ويرتئي، كامتياز إضافي إستثنائي، لحيازته إحدى أهم وأندر وأروع الجواهر في العالم.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة