هدية عيد الحب استثنائية من مجوهرات Fabergé

لمع اسم “فابرجيه” Fabergé في مجال صياغة أروع المجوهرات، وتحديداً بين أوساط البلاط الملكي الروسي الذي كان يقصد الدار لتصميم أروع الهدايا، ولا تزال هذه الدار العريقة تطرح أجمل الهدايا بمناسبة عيد الحبّ. هذا العام، تحتفل “فابرجيه” مع قلب أحمر خفيّ، يستكنّ داخل قلادة ورديّة اللون، إلى جانب تشكيلة من الخواتم الثمينة المرصّعة بالأحجار الكريمة، تُشكّل عربون حب لا يفقد بريقه مع مرور الزمن.

يستمدّ هذا العقد الوحي من المجوهرات التي اشتهرت بها الدار، فيحتفي بالتميّز الفني التقليدي الذي حافظت عليه “فابرجيه”، ويتجلّى ذلك في التفاصيل الدقيقة، مثل النقش اليدوي، وفنّ الطلاء الساخن وزخرفة الضفائر (المعروفة بـguilloché). تتميز هذه القلادة الذهبية ذات الشكل البيضاوي بالمينا الوردي المزيّن بنقشة guilloché، و16 ألماسة بيضاء مستديرة على الذهب الوردي عيار 18 قيراط. طبعاً، لا تكتمل بيضة “فابرجيه” الشهيرة من دون عنصر المفاجأة والاستكشاف، فعند فتح القلادة، يظهر قلب خفيّ مُزيّن بالمينا الأحمر المائل إلى الوردي، بحيث لا يدري به سوى مُرسل الهدية والسيدة التي ترتديها.

بهذه المناسبة، طرحت الدار أيضاً مجموعة خواتم Three Colours of Love الآسرة، وهي مصمّمة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط المرصّع بالألماس أو السفير، فيما يتوسّطها حجر كريم ملوّن. تُعبّر هذه الأحجار الكريمة عن الحبّ بتنوّع أشكاله، إذ الياقوت بلونه الأحمر المتّقد يرمز إلى الشغف والجمال والشجاعة والتضحية، فيما الزمرد يأسر الألباب بلونه الأخضر الذي يوحي بالتجدّد والتناغم والخصوبة والحياة. أمّا السفير باللون الأزرق الداكن فيجسّد الثقة والولاء والإيمان والحقيقة. هذه الخواتم مجتمعةً تختصر قوّة الحبّ الأبدي.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة