قبل SIHH 2018.. دار Cartier تكشف النقاب عن إصدارين جديدين

كشفت الدار النقاب عن إصدارين جديدين بعلب Rotonde وتحققان إنجازات حقيقية للدار في تطوير قياس الوقت. نتعرف عليهما:

Rotonde De Cartier Skeleton Mysterious Double Tourbillon 

إن إنتاج حركة التوربيون الخفي المزدوج Mysterious Double Tourbillon عام 2013 في مصنع Cartier في منطقة  La Chaux-de-Fonds، يمكن اعتباره إنجازاً تقنياً للدار. يبدو التوربيون معلقاً في الهواء من غير اتصال بأي من القطع الأخرى للحركة، ويكمل دورة كاملة خلال 60 ثانية.  أما قفص التوربيون فيتحرك في المحيط الدائري للفتحة التي يظهر منها، ويكمل جولة كاملة كل 5 دقائق، وحركة الدوران المزدوجة هذه هي التي أعطت إسمها للساعة. 

التصميم الجديد لعام 2018 يجمع مابين التوربيون المزدوج مع جسور مفرّغة على شكل أرقام رومانية. فتبدو الخفة التي يتمتع بها التوربيون الطائر متناقضة مع الحجم الكبير للأرقام الرومانية ذات الخطوط الهندسية البارزة والقوية. 

جميع مكونات هذه الساعة مصقولة يدوياً من الجسور إلى المسامير. الحركة اليدوية التعبئة تتميز بمخزون للطاقة يبلغ 52 ساعة، والساعة حاصلة على شهادة جنيف للجودة  Poinçon de Genève، و إنتاجها محدود بـ30 قطعة مرقّمة.

خصائص تقنية: 

 

ساعة Rotonde De Cartier Skeleton Mysterious Double Tourbillon 

Rotonde De Cartier Skeleton Mysterious Double Tourbillon 

الحركة: ميكانيكية يدوية التعبئة، كاليبر 9465 MC مصنعة في الدار، توربيون مزدوج غامض، جسور مفرّغة على شكل الأرقام الرومانية، مؤلفة من 286 مكوِّناً، منها 26 حجراً كريماً، تعمل بتردد 21,600 ذبذبة في الساعة، مع مخزون للطاقة يبلغ 52 ساعة. 

العلبة: من البلاتين قطر 45ملم، بسماكة 12,40ملم، مغلفة بطبقة من الكريستال السافيري للواجهتين الأمامية والخلفية، مقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً. 

السوار والمشبك: من الجلد باللون الأزرق مع مشبك من الذهب الأبيض. 

هذه الساعة متوفرة أيضاً بعلبة من البلاتينيوم بإطار مرصع بماسات الباغيت المستطيلة. 

المزيد من ساعات Cartier الفخمة

 

ساعة Rotonde De Cartier Mysterious Day & Night  

Rotonde De Cartier Mysterious Day & Night  

تجمع Cariter من خلال هذه الساعة  بين تعقيدين تاريخيين يعودان للعام 1912 يندمجان سوياً لأول مرة في ساعة يد، هما عرض ساعات الليل والنهار والحركة الغامضة mysterious movement. تم إنشاء هذه الحركة  ليتم وضعها داخل ساعة العرض Model A ذاك العام، أما التعقيد الخاص بساعات الليل والنهار فكان جزءاً أساسياً في تصميم ساعة العرضComet ، التي تعرف أيضاً بساعة الكوكب Planet clock. 

تدفع الحركة الغامضة مجسَّم الشمس من اليسار إلى اليمين في الجزء العلوي من الميناء، لتكمل دورة كاملة كل 12 ساعة، لتقرأ الساعات بواسطة شعاعها الأطول. أما خلال ساعات الليل، فيأخذ القمر مكانها ليقرأ الوقت لمدة الساعات الـ12 الليلية. 

أما في الجزء السفلي للميناء، فنرى العقرب التراجعي المصمم على شكل سيف مصنوع من الفولاذ الأزرق يقرأ الدقائق. الدقائق منقوشة على الإطار الداخلي للميناء ومطلية بمادة مضيئة، كما أن القسم السفلي للميناء مزخرف بالتأثير الشمسي. 

خصائص تقنية: 

Rotonde De Cartier Mysterious Day & Night Watch  

الحركة: ميكانيكية يدوية التعبئة، كاليبر 9982 MC  مصنعة في الدار، مع وظيفة عرض ساعات الليل والنهار بطريقة غامضة، وهي تمنح أيضاً وظيفة الدقائق التراجعية، مؤلفة من 174 مكوِّناً، منها 26 حجراً كريماً، وتعمل على تردّد 28,000 ذبذبة في الساعة، بمخزون للطاقة يبلغ 48 ساعة. 

العلبة: من الذهب الوردي،  قطرها 40ملم، وسماكتها 10,7ملم، مغلفة بطبقة من الكريستال السافيري من الجهتين الأمامية والخلفية، مقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً. 

السوار والمشبك: من الجلد باللون الرمادي مع مشبك من الذهب الوردي.  

متوفرة أيضاً بالذهب الأبيض. 

مقالات ذات صلة