هكذا تحتفل دار IWC Schaffhausen بمرور ١٥٠ عاماً على إنشائها خلال SIHH

تحتفل دار IWC في العام 2018 بمرور 150 عاماً على إنشائها في Schaffhausen على يد الساعاتي والمهندس Florentine Ariosto Jones المولود في أميركا. ولذلك، فمن الطبيعي أن تقوم بإطلاق عدد كبير من الإصدارات الجديدة احتفاءً بهذا الحدث، وكان من المتوقع أن تطلق الدار التي كانت تعرف باسم “الشركة العالمية للساعات” حتى أواخر القرن العشرين، ما لا يقلّ عن 27 إصداراً محدوداً قبيل وخلال الصالون العالمي للساعات الراقية (SIHH) احتفاءً بالمناسبة. 

وكانت الدار قد أعلنت عن إطلاق 5 إصدرات محدودة قبل حلول SIHH، ومن أكثر الإصدارات اللافتة هي ساعات Tribute to Pallweber Edition 150 years.

الساعات الأربعة الإحتفالية الأخرى هي: 

Portugieser Constant-Force Tourbillon 

تعرف على النسخة الحصرية لساعة Portugieser Tourbillon Hand-Wound للشرق الأوسط

Portugieser Perpetual Calendar Tourbillon 

نسخة مرصعة من ساعة Da Vinci Automatic Moon Phase 36 

وساعة Da Vinci Automatic مزودة بالحركة الميكانيكية الجديدة كاليبر 82200، والمصنوعة من الفولاذ مع ميناء أزرق.

بعيداً عن عمليات إعادة إصدار نسخ جديدة من ساعات IWC التاريخية كما كانت الدار تفعل خلال العقد الماضي، يُعتبَر إصدار Tribute to Pallweber Edition 150 Years ساعة جديدة ومبتكرة تماماً، تستند بجوهرها إلى إحدى أبرز الساعات القديمة. 

إن هذه الساعة مستوحاة من ساعة جيب تعرض الساعات والدقائق بشكل رقمي، صممت خلال القرن التاسع عشر. في تلك الحقبة، كان الساعاتي Joseph Pallweber من مدينة سالزبورغ قد وضع نظام العرض الرقمي، فاشترت الدار ترخيص استخدامه عام 1884. هذا النظام يستغني عن العقارب و يوظف الساعات والدقائق النطاطة على قرصين دوارين يعرضان الوقت من خلال نافذتين موجودتين على الميناء. استمرت الدار بإصدار تلك الساعات لمدة 6 سنوات، أطلقت خلالها حوالي 20,000 ساعة من هذا الطراز قبل التوقف عام 1890. 

تفاصيل الساعة

يتبع الميناء الجديد طريقة عرض الوقت التي استخدمت في الإصدار القديم بكل تفاصيلها، لكن باستخدام قرص واحد لعرض الساعات في الجزء العلوي للميناء. أما الدقائق، فتم عرضها من خلال نافذة مزدوجة موضوعة تحت نافذة عرض الساعات. كما يوجد ميناء فرعي في الجزء السفلي للميناء لإظهار الثواني الصغيرة. والجدير بالذكر هنا أن اللون الأبيض الكريمي الغني للميناء تم التوصّل إليه من خلال استخدام طبقات متعددة من الطلاء. 

تصميم علبة الساعة (من الذهب الأحمر بقطر يبلغ 45ملم) يتبع بشكل واضح تصميم ساعات الجيب العتيقة التي أصدرتها الدار في القرن التاسع عشر، مع إضافة الوصلات السلكية للسوار. 

إحدى ساعات الجيب العتيقة التي آصدرتها دار IWC في القرن التاسع عشر.

إحدى ساعات الجيب العتيقة التي أصدرتها دار IWC في القرن التاسع عشر.

بما أن هذه تعد المرة الأولى التي تستخدم فيها الدار نظام العرض هذا على ساعة يد، فقد صممت لها حركة جديدة ومبتكرة، وهي الحركة اليدوية التعبئة كاليبر 94200، لأن الأقراص الثلاثة التي تعرض الوقت تستهلك الطاقة بشكل كبير، وهذه الحركة مزوّدة بعجلتين برميليتين يؤمنان للساعة مخزوناً للطاقة يصل إلى 60 ساعة من دون المساومة على دقتها في عرض الوقت. 

خصائص تقنية: 

IWC Tribute to Pallweber Edition 150 years 

الحركة: يدوية التعبئة كاليبر 94200، بمخزون للطاقة يصل إلى 60 ساعة، تعمل بتردد 4Hz، تحتوي على 50 حجراً كريماً، تعرض رقمي للوقت بواسطة الساعات والدقائق النطاطة والثواني الصغيرة.  

العلبة: مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، بقطر يبلغ 45ملم وسماكة تبلغ 12ملم. الواجهتان الأمامية والخلفية مغلفتان بالكريستال السافيري، وهي مقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً.  

الميناء: مطلي بطبقات متعددة باللون الأبيض. 

الحزام: الحزام مصنوع من جلد Santoni باللون الأسود مع مشبك من الذهب الأحمر عيار  18 قيراطاً. 

الإنتاج: إصدار محدود من 250 قطعة، بسعر يبلغ 38,000 يورو 

مقالات ذات صلة