جولة على ابرز احداث اليوم الأول من “هورولوجي فوروم”

إجتمع أشهر صانعو الساعات، والروّاد والمؤلفين وجامعو القطع الفنية، إضافةً إلى أبرز العلامات التجارية والخبراء المختصين في القطاع، لحضور المنتدى الأول للساعات “هورولوجي فوروم” والذي أقيم في لندن على مدى يومي 11 و12 سبتمبر 2018.

اليوم الأول

تضمّن اليوم الاول من منتدى ” Horology Forum” برنامجاً حافلاً حيث تنوّعت خلاله المواضيع والمتحدثين المتخصصين في القطاع.

في جلسة النقاش الأولى التي كان السيد محمد عبد المجيد صديقي وهو رئيس قسم الشؤون التجارية في شركة صديقي القابضة، متحدثاً خلالها إلى جانب جامع الساعات حمدان الهديدي وصانع الساعات Aldis Hodge. ان هذه الجلسة تطرّأت إلى موضوع صناعة الساعات الميكانيكية والعوامل التي قد تحافظ على وجودها.

أمّا جلسة النقاش الثانية خلال اليوم نفسه فكانت بحضور المتحدثين أمثال Christophe Nicaise الرئيس الاستراتيجي وتطوير الأعمال في شركة صديقي القابضة، Dario Spallone المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة D1 Milano، صانعة الساعات Fiona Krüger وغيرهم. وتمحور النقاش حول نمط شراء الساعات وتغيّره السريع في العالم مع سهولة الوصول إلى المعلومات التي جلبها العصر الرقمي.

جلسة النقاش الثالثة كانت بحضور Andrew K. G. Hildreth الخبير في قطاع الساعات، إلى جانب Peter Speake-Marin مؤسس The Naked Watchmaker و Roger Smith مؤسس Roger W. Smith، Stephen Forsey مؤسس Greubel Forsey،  Richard Stenningعضو مجلس الإدارة لشركةCharles Frodsham & Co، وصانعة الساعات والمؤرخة الدكتورة Rebecca Struthers. أمّا الموضوع فتضمّن كيفية حفاظ صناعة الساعات الإنجليزية على أهميتها (سواء بشكل مباشر أو غير مباشر) في عالم الساعات اليوم.

 

مقالات ذات صلة