القمر يزيّن ميناء Jaquet Droz Grande Seconde الجديدة

تعتبر Jaquet Droz Grande Seconde من ساعات الدار الرائدة التي تتميز ب بمحرّكين في الوسط، موجودين الواحد فوق الآخر على شكل رقم 8 الّذي يمثّل رقم العلامة التّجاريّة ورمز التّوازن واللّانهاية. ويتمنحها مؤشرات الأرقام الرومانية للساعات والدقائق إضافة إلى مراحل القمر لمسةً من الكلاسيكية.. حسنا، خلال معرض بازل ، 2017 قامت Jaquet Droz بتعزيزMoon Phase Grande Seconde، فأضافت تعقيدا جديدا على المجموعة:

تتوفر Grande Seconde Moon  الجديدة بثلاثة إصدارات: الفولاذ المقاوم للصدأ مع قرص أوبالين، الفولاذ المقاوم للصدأ مع قرص أونيكس، وذهب أحمر عيار 18 قيراطا  مع ميناء باللون الأبيض.

تأتي هذه الساعة بعلبة قطرها 43 ملم، هي كبيرة نوعا ما ولكنها تناسب تماماً ساعة Grande Seconde التي تشتهر بأقراص متعددة الطبقات مع ميزات أنيقة متكاملة في التخطيط الأساسي. حتى في مرحلة القمر يتم عرض التاريخ والثواني التي تعمل على الحواف الخارجية في حين يظهر القمر في فتحة كبيرة تحتل القسم الأعلى من الميناء الفرعي. كما أن قرص Moonphase مصنوع من الأونيكس فيما ان النجوم والقمر مصنوعة من الذهب الأبيض.

جُهزت ساعة Grande seconde بعيار Jaquet Droz 2660QL3 ذات الحركة الأوتوماتيكية . في حين انها تتميّز باحتياطي طاقة لمدة 68 ساعة، ولكن الشيء الأكثر إثارة للإعجاب هو الـmoonphase الذي يحتاج إلى تعديل قبل يوم واحد كل 122 سنة و 46 يوما.

 

 

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة