أحدث ساعات رجالية فخمة مزينة بالماس!

في جميع أنحاء العالم، هناك مجموعة من السادة الأنيقين الذين يجمعون الساعات المرصعة بالماس لمساعدتهم على التميز بين حشد جيد الإكسسوارات. عندما يتعلق الأمر بملابس الحفلات لموسم الأعياد، فإن ساعة المجوهرات الراقية التي يرتديها الرجل هي أقصى درجات الرفاهية حيث تلتقي صناعة الساعات الفاخرة بجلد الماس، وغالباً ما تستغرق ساعات من الحرفية المضنية. اخترنا بعض الساعات المرصعة بالجواهر للرجال والتي سترتقي حتى بأكثر المجموعات الخاصة تميزاً.

Ulysse Nardin

ساعة المجوهرات الراقية “Sparkling Blast”من تصميم Ulysse Nardin هي تحفة فنية صغيرة شفافة تتميز بحركة توربيون أوتوماتيكية مزينة بفسيفساء من الماس. تمّ تصميم موضع كل حجر لتقليد عشوائية شظايا الزجاج المكسور، ولكن هذا عدم التماثل يتناقض بذكاء مع الهندسة الحادة للميناء. يضفي مستطيل من الألماس بقطع باغيت وعلامات الساعة الماسية المقطوعة بشكل باغيت وشكل العلامة التجارية “X” المميز عمقاً إلى تصميم الميناء دون التغلب على التفاصيل المعقدة لحركة التوربيون الهيكلية. لوضع الأعمال اليدوية لأوليس ناردين في منظورها الصحيح، تحتوي هذه الساعة على 211 ماسة مع 85 قطعاً مميزاً بإجمالي 13 قيراطاً. لقد فكروا أيضًا في ملابس الحفلات الاحتفالية أيضاً، مع المطاط الأبيض والأحزمة المصنوعة من جلد التمساح باللونين الأزرق والأبيض المتاحة لتناسب أسلوبه الشخصي.

 

 

Piaget Altiplano Tourbillon Infinite Blue

تبدو مجموعة Piaget Altiplano Tourbillon Infinite Blue وكأنها تتخطى حدود التصميم للرجال ومع ذلك يمكن إرجاع جذورها إلى عام 1874 ومؤسس Piaget، جورج إدوارد بياجيه. كانت الحركة الرفيعة للغاية الموجودة في هذه السلسلة الصغيرة من الساعات المرصعة بالجواهر وشكلت الأسس التقنية للعلامة التجارية عندما تم إطلاقها في عام 1943. مع التطورات الحديثة، لا تقيس بعض عناصر حركة التوربيون الطائرة ألتيبلانو 670P أكثر من سماكة شعرة الإنسان! في هذا السياق  من اللافت للنظر أنه يمكن تعزيز مثل هذه الآلية بالعديد من الماس في مثل هذه التصاميم المعقدة. على سبيل المثال ، تحتوي Altiplano Tourbillon Infinite Blue Limited Edition 18 على 276 ماسة مقطوعة بقطع باغيت ولامع مرصعة في دوامات عبر ميناها وإطارها وعرواتها ومشبكها بوزن إجمالي يبلغ 3.41 قيراط.

 

 

Roger Dubuis

تم إطلاق Roger Dubuis Excalibur Superbia في وقت سابق من عام 2020، وهو يدور حول جودة تصميمه الداخلي الميكانيكي مثل الأحجار الكريمة الموجودة في الخارج. تخيلوا للمرة الثانية تلقي تعليمات بقطع حوالي 600 ماسة وياقوت إلى أشكال مثلثة ورباعية، متبوعة بإرشادات لتركيب كل حجر من هذه الأحجار يدوياً في علبة ساعة من البلاديوم والذهب الأبيض، مما يضمن أن يكون الترصيع غير مرئي بالكامل. استغرقت هذه العملية حوالي 900 ساعة لـ Excalibur Superbia ، والتي تسلط الضوء على مدى أهمية الحرفيين الصبورين! تحتوي الساعة نفسها على توربيلين طائرين من عيار هيكل عظمي مُصنَّع بالكامل من التيتانيوم. تشير العلامة التجارية إلى هذه القطعة على أنها “ساعة فائقة” مما يعني أنها تتجاوز وصف الرفاهية إلى فئة جديدة كاملة من التصميم والإبداع والتكلفة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة