أسبوع دبي للساعات 2016: ساعات الوقواق .. عالم فريد من الإبداعات

لم يخلُ أسبوع دبي للساعات لهذا العام  من أروع ساعات الحائط المعروفة بساعات الوقواق والتي تبقى رمزاً للحياة الريفية البسيطة وإرثاً لا يثمّن.

ومن بين هذه القطع، إليكم إختياراتنا خلال اليوم الاول:

ساعة Swiss Paradise  (الجنة السويسرية) Marie Ivol

تسلّط ساعة Swiss Paradise الضوء على اIMG-20161115-WA0026 (1)لقضايا المالية التعلّقة بالتقاعد الذهبي في سويسرا والتساؤلات المتعددة بشأن المصارف السويسرية. تبييض الأموال السر المصرفي، التهرب الضريبي… إن ساعة Swiss Paradise عبارة عن ساعة وقواق تخفي خزنة مصرفية يمكن تحويل الأموال إليها بواسطة بطاقة مصرفية مرتبطة بحساب ادخار سويسري. في هذه الحالة، تصبح ساعة الوقواق وسيلة إدخار وتحقيق الحلم المتمثل في الحصول على مستقبل مريح في سويسرا.

 

 

 

 

 

 

ساعة Serial Cuckoos (طيور الوقواق المتسلسلة) ايرين غونيه

IMG-20161115-WA0031 (1)

غادرت طيور الوقواق اكواخها في الجبال لتعيش مغامرة جماعية جديدة في المدينة. فأصبحت تعيش الآن في مبنى سريالي جميل مصنوع من مادة الكوريان. لمعرفة الوقت، يكفي عدّ الطيور التي تظهر أو البحث عن طائر الوقواق الذهبي الذي يدل على مرور نصف ساعة.

 

 

 

 

 

 

ساعة En Vol ( اثناء الرحلة)  ماتيو باش

IMG-20161115-WA0040 (1)

يزقزق طائر بصوت خافت جداً بينما يجلس برصانة على جذع … فجأة يرتفع صوت زقزقته فيأخذك على غرة قبل أن يكمل غناءه وكأن شيأً لم يكن… فتنظر إلى هاتفك الذكي وتكتشف أن الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر.

 

 

 

 

 

Observing Time  (مشاهدة الوقت) نيكولاس لافارغ وميكايلا تشوبوتارو

IMG-20161115-WA0025

يضل طائر الوقواق الآن العيش في الهواء الطلق فأقام لنفسه منزلاً فوق شجرة على شكل ساعة. تستقيد ساعة Observing Time  من التوازن الدقيق الموجود بين الميكانيكية والمادة. فتتشغل قطع الساعة البارزة جلجلة توقظ الطائر الصغير المستقر في الاعلى.

 

مقالات ذات صلة