أغلى الساعات في العالم: 4 ساعات تزيد قيمتها عن مليون دولار!

هناك عدد قليل من العلامات التجارية التي تعد بطاقات الأسعار المكونة من 6 أرقام هي القاعدة، “الساعات باهظة الثمن” حسب تعريف أي شخص تقريباً. لكن هناك مجموعة من الساعات الفاخرة تتجاوز بكثير “السعر” وتنتقل إلى فئة “ساعة المليون دولار” النادرة. لقد جمعنا بعضاً من أغلى الساعات في العالم، وكلها تجاوزت سقف المليون دولار، حيث الأشياء الوحيدة الأكبر من المضاعفات هي الأسعار.

 

 

Hublot Classic Fusion Haute Joaillerie

إن سعر ساعة Hublot Classic Fusion Haute Joaillerie  يصل إلى المليون دولار، وهي تقتصر على 8 قطع فقط، مع 1185 ماسة بتقطيع الباغيت تغطي كل سطح من الساعة، من العلبة والسوار إلى الميناء الشفاف. بالنسبة للعلبة وحدها، كان على الفريق المكون من 15 شخصاً إجراء 1800 ساعة من قطع الماس و200 ساعة من فحص الأبعاد ومراقبة الجودة. بالتأكيد واحدة من أغلى الساعات التي صنعتها Hublot على الإطلاق.

 

 

 

Roger Dubuis Excalibur Quatuor

تجد ساعة Roger Dubuis Excalibur Quatuor طريقها إلى قائمة الساعات التي تبلغ قيمتها مليون دولار بفضل علبتها، المصنوعة بالكامل من السيليكون (وفقاً للعلامة التجارية، أول ساعة من نوعها)، وهي مادة بنصف وزن التيتانيوم وأربع مرات الصلابة. تم تجهيز هذه الساعة، بحركة RD101، والتي تتميز بأربعة نوابض والتي تعمل في أزواج للتعويض عن تأثيرات الجاذبية بشكل أسرع بكثير من التوربيون، مما يؤدي إلى ساعة أكثر دقة. يبلغ سعر Excalibur Quatuor مليون فرنك سويسري (وهو ما يعادل حوالي 1،125،000 دولار أمريكي).

 

 

Jaeger-LeCoultre Hybris Mechanica à Grande Sonnerie

سعر Jaeger-LeCoultre Hybris Mechanica à Grande Sonnerie هو 1،474،070 دولاراً. تحتوي الساعة على 1300 جزء. تم إصدارها في عام 2009 كجزء من ثلاثية Hybris Mechanica 55، وهي ثلاثية من الساعات باهظة الثمن للغاية والتي تضمنت 55 مضاعفة معاَ.

 

Greubel Forsey Art Piece 1

تم الكشف عن Greubel Forsey Art Piece 1 في 2013 SIHH، وسرعان ما صعدت إلى المرتبة الأولى في ترتيب “أغلى الساعات على الإطلاق”، بسعر 1.5 مليون فرنك سويسري (حوالي 1.6 مليون دولار). الميزة البارزة للساعة هي فن النانو للفنان ويلارد ويجان في التاج. كما وتتميّز الساعة بتوربيون مائل.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة