إصدارات BVLGARI في أسبوع LVMH للساعات 2022…جواهر ثمينة تجسّد معنى الوقت!

 

تطلق دار بولغاري مع بداية العام الجديد إبداعات مبتكرة في عالم الساعات الراقية، حيث تكشف عن إصدارات مذهلة تخفي وراءها المزيد من الحرفية هذا الموسم.

SERPENTI MISTERIOSI HIGH JEWELLERY SECRET WATCHES

تطرح بولغاري خلال مشاركتها في أسبوع LVMH للساعات 4 إصدارات جديدة من مجموعة سيربنتي ضمن علب مخفية تحت غطاء، حيث تعيد الدار صياغة هذا التصميم الأيقوني الذي يعود إلى خمسينيات القرن الماضي لتقدّم إبداعات مزودة بالكامل بحركية بيكوليسيمو الميكانيكية الجديدة، التي تُعدّ واحدة من الأصغر من نوعها في العالم، وقد تم ابتكارها في مصنع لو سينتييه التابع للعلامة. وتستحضر حركية بولغري من طراز BVL100 المحركات الميكانيكية فائقة الصغر التي زوّدت بها الدار جميع إصداراتها من الساعات النسائية حتى أول السبعينيات من القرن الماضي.

يقدّم الإصدار الجديد من نموذج سيربنتي ميستيروزي مثالاً مبتكراً عن الحركية الميكانيكية فائقة الصغر من بولغري، والتي تترافق مع التميّز في صياغة المجوهرات والإبداع الزخرفي.

تشير حركة BVL100 إلى الساعات والدقائق، وتتميز بحجم صغير جداً، حيث يبلغ قطرها 12.30 ملم وسماكتها 2.50 ملم، وهي مختبئة تحت رأس الثعبان ضمن عبوة خاصة بها. واستفادت العلامة من تجربتها الغنية مع ساعات فينيسيمو لابتكار آلية حركة صغيرة للغاية بوزن 1.30 غرام فقط. ويكفي الضغط على لسان الثعبان حتى يفتح فمه ليكشف في الداخل عن ساعة سيبرنتي ميستيروزي الخلابة.

وهكذا، وبعد اختبار الإمكانات التي يمكن بلوغها في صناعة آليات ميكانيكية رقيقة جداً، ترسم بولغري نقطة تحوّل جديدة في مجال الآليات الميكانيكية فائقة الصغر، وذلك من خلال حركية بيكوليسيمو التي تفتح للعلامة آفاقاً أوسع في مجال الساعات النسائية، وتمنحها بنفس الوقت فرصة الاحتفال بأول أيقوناتها من ساعات سيربنتي المخفية.

SERPENTI MISTERIOSI ROMANI

تُعدّ سيربنتي ميستيروزي روماني المخفية والمرصّعة بالجواهر إحدى أثمن الساعات التي أنتجتها بولغاري.  وحازت هذه الأيقونة على لقب أفضل ساعة مرصّعة بالجواهر في جائزة جنيف الكبرى للساعات الفاخرة عام 2019، حيث يحتوي تصميمها الفريد على عدد هائل من الأحجار الكريمة. ويتوّج رأس الثعبان 10 قيراط من ياقوت السفير السريلانكي، كما تضمّ أكثر من 60 قيراط من الألماس، إضافة إلى 35 قيراط من ياقوت السفير الممتد على العلبة.

تتألق هذه الساعة المخفية بعلبة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، يزيّنه حجر من السافير بقطع الوسادة بوزن 10.83 قيراط تقريباً – 674 حجر سافير مقصوص وفق قطع الباف توب بوزن 32.49 قيراط تقريباً- أحجار ماسية مصاغة بقطع متطاول مع ترصيعات متجاورة بوزن 63.33 قيراط تقريباً تزيّن العلبة والميناء والسوار – حجر سفير بقطع الكمثرى يشكّلان عينيّ الثعبان بوزن يبلغ 0.70 قيراط تقريباً- ميناء مرصّعاً بالألماس – حركة كوارتز مصممة خصيصاً للعلامة ومزينة بشعار بولغاري.

 

 SERPENTI SEDUTTORI

تطرح بولغاري 3 إصدارات جديدة من مجموعة ساعات سيربنتي سيدوتوري، حيث تتألق هذه النسخ بميناء جديد مطلي بالأسود اللامع ضمن علبة من الفولاذ أو الفولاذ والذهب الوردي أو من الذهب الوردي الكامل مع حركة كوارتز فائقة الدقة مصممة خصيصاً للعلامة – مقاومة الماء حتى عمق 30 متر.

 

TUBOGAS

تتوافر ساعات يد سيربنتي توبوغاز حالياً بسوار بدورة واحدة ضمن هيكل يجمع الذهب الأصفر والفولاذ، أو حصرياً بنسخ من الذهب الأصفر المرصّع بالألماس على كلا جانبي رأس الثعبان.

OCTO ROMA EMERALD GRANDE SONNERIE

تجمع هذه التحفة الفنية في عالم الساعات بين التناغم الصوتي المذهل والأحجار الكريمة بأسلوب عصري قلّ نظيره.  وتشكّل تقنية النغمات الصوتية الفائقة “جراند سونيريه” المزوّد بأربع مطارق وأجراس أبرز أيقونات بولغري وأكثرها تعقيداً، حيث تنفرد الدار إلى جانب القليل من علامات الساعات السويسرية في إنتاج آلية النغمة الصوتية الفائقة التي تصدر أصوات تنبيه كل دقيقة وربع ساعة وساعة. وتم تزويد الساعة بجرس ويستمنستر الذي يمكن ضبطه على الوضع الصامت أو التشغيل باستعمال أزرار جانبية. حيث يتم تفعيل هذه الخاصية من خلال حركية آلية التعبئة من طراز BVL 703، والتي يتم تنظيمها بواسطة نظام توربيون يتكوّن من 732 قطعةً منفصلةً تم تجميعها على مدى 9 أشهر على يد حرفيّ خبير واحد، ويتولّى أيضاً إجراء أي تعديلات أو صيانة لاحقة.

 

 

LVCEA INTARSIO

يجسّد الإصدار الجديد من نموذج لوتشيا إنتارسيو لمعان السماء فوق روما لتقدّم مشهداً بديعاً يشرق بجزيئات اللؤلؤ التي تجمع الأزرق والوردي.  تتميز النماذج المبتكرة لموسم 2022 بتدرجات لونية جديدة مع موانئ مبتكرة من مواد تعكس الضوء وتعززه ضمن هياكل ثلاثية الأبعاد، حيث يشكّل عرق اللؤلؤ الوردي وحجر الأفنتورين الألوان الجديدة لمجموعة لوتشيا.

ولتعزيز التقنية الفنية الكلاسيكية التي تتبعها الدار في تطبيق عرق اللؤلؤ، تم تجميع كل ميناء باستعمال آلية تطعيم تدعى إنتارسيو. فقام الحرفيون بقص 37 عنصراً دقيقاً من أحجار الأفنتورين الأزرق وعرق اللؤلؤ قبل تنسيقها يدوياً، وتجميعها مع بعضها لتشكيل سطح ثلاثي الأبعاد للميناء.  مما أتاح علبةً تلتقط الانعكاسات المختلفة للضوء بطريقة استثنائية.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة