إصدار HM9 المستقبلي المستوحى من الطائرات والسيارات الكلاسيكية

HM9
HM9
HM9
HM9

 

لقد صنعت شركة الساعات MB & F لنفسها اسمًا بفضل التصاميم غير التقليدية التي، وعلى الرغم من أنه لا يمكن ارتداؤها يومياً، تلهم نوعًا من الحماس الطفولي لعشاق الساعات. فهذا الإصدار، الذي حظيت رئيسة تحرير مجلة عالم الساعات والمجوهرات ساندرا لاين، بفرصة اختباره كأول صحافية من الشرق الأوسط، هو أكثر أعمال MB&F إبداعاً.

وقد تم كشف النقاب عن HM9 Flow، حيث كان مؤسس الشركة Max Büsser يحمي هذا السرّ بعناية خلال معرض Baselworld لهذا العام، وقد تم الإعلان عنها أخيرًا بعد ثلاث سنوات من التطوير الذي يشبه سفينة فضاء للمعصم.

يأخذ الأمر في الواقع إشارات جمالية من الأشكال المنحنية للطائرات الأربعين والستين من القرن العشرين، وبالأخص مرسيدس بنز W196، وبويك ستريملينر 194، وطائرة دي هافيلاند فينوم المستديرة التي تم إنشاؤها لأول مرة في عام 1951 من قبل سلاح الجو الملكي وآخر مرة استخدمتها القوات الجوية السويسرية حتى عام 1983.

وتبرز الساعة الوقت، مثل الساعات الأخرى التي تم تصميمها ليتم ارتداؤها على عجلة القيادة، بحيث يمكن قراءة وجه الساعة عموديًا على جانب المعصم بدلاً من الجزء العلوي منه. في الجسم المركزي، تكشف قبة ثالثة من الياقوت الكريستال عن علبة التروس التي تبلغ متوسط ناتج كل من العجلتين لتزويدك بقراءة الوقت. يقع التاج على الجسم المركزي على الجانب الآخر من قرص الساعة.

استخدمت MB & F أولاً شكلًا مختلفًا من الساعة الداخلية في إصدار Legacy Machine 2، ولكنها بدت أشبه بساعة اليد القياسية من حيث تصميم الغلاف. إن علبة ساعةHM9 ، التي يبلغ طولها 57 مم عند أوسع نقطة لها ، معقدة لدرجة أنه من أجل تثبيت الحركة، يجب تقسيمها إلى محورين. علاوةً على ذلك، كان لابد من وضع حشية ثلاثية الأبعاد محمية ببراءة اختراع لضمان مقاومتها للماء.

التفاصيل التقنية لساعة HM9

يتوفر إصداران من HM9، يقتصران على 33 قطعة فقط وبحزام من الجلد البني مع مشبك قابل للطي مصنوع من التيتانيوم:

– إصدار “رود” – “Road” – مزود بحركة من الذهب الوردي، وميناء بتصميم يشابه تصميم عداد السرعة؛

– إصدار “إير” – “Air” – مزود بحركة داكنة اللون بطلاء بمادة “إن إيه سي”، وميناء بتصميم مستلهم من عالم الطيران.

آلية الحركة: حركة ذات تعبئة يدوية مصنعة داخلياً مع معدل التذبذب: 2.5 هرتز (18000 ذبذبة في الساعة) وإحتياطي طاقة 45 ساعة.

العلبة: مصنوعة من التيتانيوم الدرجة 5، تقاوم ضغط الماء حتى 30 متراً وتتألف من ثلاث شرائح مجمّعة، ومزودة بحشية ثلاثية الأبعاد حاصلة على براءة اختراع

الحزام والمشبك: الحزام من جلد العجل المحاك يدوياً باللون البني، مزود بمشبك قابل للطي من التيتانيوم مصمم خصيصاً.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة