إيبرهارد آند كو تحتفي بعامها الـ130 من خلال إصدار Chrono 4

كرونوغراف كرونو 4  هو إصدار إيبرهارد آند كو الفاخر الجديد وذلك إحتفاءاً بالعيد 130 للعلامة.

 

مواصفات ساعة كرونوغراف كرونو 4  

تتميّز علبة هذه الساعة بأنها مصنوعة من الفولاذ ويبلغ قطرها 42 مللم فيما تأتي بميناء مفرّغ باللون الأرجواني أو الأسود ويحميه جسر علوي في زجاج من الزفير الخاص تبلغ سماكته 3 أعشار الميليمتر، وهو عنصر ذو تركيب معقد للغاية.

أمّا بالنسبة للوحة المصنوعة من الروديوم فهي مثبّتة بواسطة مسمارين بتلك الرئيسية، وهي تحمل اسم العلامة التجارية التاريخية لشركة إبرهارد آند كو، كما تم استخدامها في أول كرونوغراف يد في عام 1919.

يوفر ظهر علبة كرونو 4 إطلالة على الوزن المتأرجح الدائري، بديكو Côtes de Genève  والذي تمّ تخصيصه بالرقم 130.

عن هذه الساعة مقاومة للماء حتى عمق 50 متراً وهي تأتي بحزام أسود من جلد التمساح معالج بالمطاط، ضد الماء، أو بسوار Chêne فولاذي.

لمحة تاريخية

لقد أحدثت النسخة الأولى من “كرونو 4” بمظهرها المبتكر ضجّةً كبيرةً كما كان الحال بالنسبة للنسخة الأولى من سابقاتها، كرونوغراف “تازيو نوفولاري” (1992)، وساعة المعصم 8 DAYS  التي تعمل لمدة أسبوع ويوم دون تعبئة (1997).

كان قدوم كرونو 4 إيذانا بظهور تشكيلة ثورية في فئة الكرونوغراف سواء من الناحية التكنولوجية أو الجمالية. لأول مرة في تاريخ صناعة الساعات، يتم ترتيب جميع عدادات هذا الكرونوغراف ومؤشراته على الميناء في خط أفقي واحد بدلاً من أن تنتشر بصورة قُطرية على المواضع التقليدية (أي الساعات 3، 6، 9 و 12 تماما). ولم يكن هذا الابتكار مجرد إنجاز نموذجي عظيم في مجالي البحث والتكنولوجيا فحسب، بل مهد الطريق كذلك لـ “تقنية جديدة لقراءة الوقت”.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة