الحيوانات تجتاح عالم الساعات!

لطالما اتخذت الحيوانات مكانةً مهمةً في مجال صناعة الساعات. فقد اتخذت بعض الساعات أشكال الحيوانات، او انها ايضاً قد اضافت رسمةً لها على موانئها. اليكم بعضٌ من هذه الساعات المميّزة.

قدمت بولغاري ساعات سيربنتي الأولى في الأربعينيات. لطالما فتنت المخلوقات الخطيرة مصممي الساعات. لدى كارتييه تقليد عرض الحيوانات المفترسة – وقد احتلّ النمر مكاناً ثابتاً في ذخيرة دار المجوهرات والساعات الباريسية الشهيرة هذه منذ عام 1914.

يمكن للقطط الجامحة المصنوعة من المعدن الثمين أن تجذب أيّ شخص ينوي شراء ساعة – ولن يكون النمر رفيقاً مثيرًا إذا لم تقترن أناقته بضراوة وجه المفترس. تكشف Révélation ، ساعة النمر، ببراعة عن سحرها بفضل ميزة الساعة الرملية المذهلة. يؤدي تحريك الميناء إلى سقوط خرزات ذهبية صغيرة من أعلى إلى أسفل لتشكيل وجه النمر ببطء ، ويختفي تدريجياً مرة أخرى.

وقد ألهم قط بري آخر خيال المصممين في Jaquet Droz. تم رسم صورة مصغرة دقيقة لوجه أسد على الميناء الخاص بـ Petite Heure Minute Lion بتفاصيل رائعة ، في أصغر مساحة. يحتفل Jaquet Droz بمواهب الحرفيين البارزين الذين يجعلون كل قطعة من 28 قطعة نموذجاً فريداً.

تمّ تحويل حيوان يثير الخوف والسحر إلى ساعة من قبل ماركة ساعات جنيف الإبداعية MB&F ، بالتعاون مع صانع الساعات L’Epée 1839. تمّ تصميم ساعة العنكبوت Arachnophobia كساعة طاولة أو ساعة حائط – كبيرة جداً بحيث لا يمكن ارتداؤها على المعصم. لكن الساعة المعدنية ذي الثمانية أرجل، والتي تضمّ ساعات، أكبر بعدة مرات. لقد استوحيت Arachnophobia من تمثال العنكبوتMaman الذي يبلغ ارتفاعه 9 أمتار والذي ابتكرته الفنانة الفرنسية الأمريكية لويز بورجوا، والذي ينضح بشعور يحمي ويهدد في آن واحد. تجسد Arachnophobia الخط الرفيع الموجود بين المرعب والأناقة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة