السافير الملوّن يسيطر على ساعة Gemset Sapphire RM 07-02 الجديدة!

إن عملية تصنيع علبة ساعة Gemset Sapphire RM 07-02 ليست مهمة سهلة، فقاً لدار Richard Mille، حيث يتم صنع كل واحدة منها من كتلة صلبة من حجر السافير. تبدأ هذه العملية الطويلة بدراسة مفصلة لتكوين حجر السافير شديد الصلابة، في حين أن الوصول للمسات النهائية يتطلب 40 يوماً. كما ويحرص حرفيو الدار على فحص البنية العميقة لحجر السافير بهدف الوصول إلى الدرجة الدقيقة لألوان علبة الساعات المختلفة أي الوردي، الأخضر أو الأزرق.

مقارنةً بالكربون TPT المستخدم بشكل كبير من قبل Richard Mille، أو حتى السيراميك الخاص بالدار، فإن العلب المصنوعة من حجر السافير تتطلب تقريباً ضعف الوقت للتصنيع، الفحص والإنتاج. وقد حرصت الدار على إبقاء البراغي على إطار العلبة وهي بالتالي تحمل توقيع Richard Mille. أما بالنسبة للتاج، خلافاً لساعة RM 07-02 الذي أصدرته الدار في العام 2015، فإن الموديلات الجديدة تشتمل على شكل ومظهر ماسي يضيف تألقاً إلى التصميم النهائي للساعة.

يتميز كل ميناء بحجر فريد، وفقاً للون العلبة. على سبيل المثال، تتميز العلبة المصنوعة من السافير الأزرق بميناء مصنوع من عرق اللؤلؤ، بينما تستخدم العلبة المصنوعة من السافير الأخضر بميناء من النفريت Nephrite، بينما يستخدم السافير الوردي حجر اليشب Jasper.

التفاصيل التقنية:

الحركة: اوتوماتيكية كاليبر CRMA5 من صنع الدار مع دوار ذي الهندسة المتغيرة وهو مصنوع من الذهب الأحمر 5N عيار 18 قيراطاً مع الماس، وهي تعرض الساعات والدقائق.

العلبة: شفافة مصنوعة من السافير وهي متوفرة بثلاثة ألوان: الأزرق، الأخضر والأزرق.

الميناء: مصنوع من عرق اللؤلؤ للعلبة المصنوعة من السافير الأزرق، النفريت للعلبة المصنوعة من السافير الأخضر، وحجر اليشب لعلبة المصنوعة من السافير الوردي.

السوار: مصنوع من الجلد.

 

 

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة