المواد المعاد تدويرها والكرونوغراف يميّزان إصدارات Panerai للعام 2021!

في خضمّ فعاليات معرض Watches & Wonders لهذا العام، قدّمت Panerai مجموعة ساعاتها الجديدة. سوف نستعرض لكم هم ما يميّز هذه الساعات الجديدة في السطور القادمة، فتابعوا القراءة.

ساعة LUMINOR CHRONO LUNA ROSSA

يُشيد كرونوغراف بانيراي المتقدّم بجرأة فريق Luna Rossa Prada Pirelli ويتيح لعشّاقه التمتّع بالإحساس الحماسي للسّباق مع الزمن، أيًا كان النشاط.

انطلاقاً من الارتباط الرياديّ بين تاريخ العلامة والتكنولوجيا الأساسيّة لساعات Luna Rossa، أبصرت النور حركة كرونوغراف ذات طابع رياضي متميّز، تعكس الخبرة الواسعة والطراز الإيطالي. ستُطرح ساعة Luminor Chrono Luna Rossa PAM01303 بإصدار محدود من 1000 قطعة، للإشادة بالشغف والموهبة اللذين يتمتّع بهما فريق Luna Rossa Prada Pirelli. 

تُضاف الساعة الجديدة إلى مجموعة Luminor المخصّصة لقياس الأداء الدقيق، وتتميّز Luminor Chrono عن ساعات الكرونوغراف التقليدية لجهة موضع زرّي البدء والإيقاف وإعادة الضبط، الموجودَين على الجانب الأيسر من العلبة، للمحافظة على التصميم الشهير الذي يُضفيه الجسر المخصّص لحماية تاج التعبئة، على الجانب الأيمن.                   

وقد زوّدت الساعة الجديدة بميناء أزرق داكن، يحمل خطوطًا رياضية الطابع ومقياساً للسرعة على حافّة القرص، مصمًما لتوسيع نطاق استخدامها على اليابسة. كما تُعزّز تصميمَ القرص التفاصيلُ الحمراء والبيضاء، بالإضافة إلى اسم Luna Rossa.

أمّا وظائف هذا الإصدار، فتُعزى إلى كاليبر P.9200 الاوتوماتيكي الجديد، وهو تجسيد ملموس لتعقيد الكرونوغراف. إنّها آليّة حركة متينة تتمتّع باحتياطي طاقة لمدة 42 ساعة، تؤمّنه الطاقة المخزّنة في برميل واحد.  

 

 

ساعة  LUMINOR CHRONO MONOPULSANTE GMT BLU NOTTE

عبر الجمع بين السّمات الجماليّة المرتبطة بشكل قوي بعلامة بانيراي، على وجه التحديد الأسلوب المميّز لساعات Luminor الشهيرة، وبين مقاربة مبتكرة لتعقيد الكرونوغراف، أبصر النور موديل جديد مميّز يتفرّد بهويّة لافتة، في إصدار محدود من 200 قطعة فقط: ساعة Luminor Chrono Monopulsante GMT Blu Notte (PAM01135).

تُعدّ ساعة Luminor الجديدة تجسيداً رائعاً للتصميم الإيطالي ولإبداع مختبر بانيراي للأفكار، Laboratorio di Idee، ويبرز على الفور طابعها الرياضي من خلال علبتها المصنوعة من السيراميك الأسود غير اللامع. يظهر زرّ الكرونوغراف على الجانب الأيسر لإقامة توازن مع جسر حماية التاج في الجانب المقابل، ما يُضفي لمسة خاصة على شكل العلبة المميّز. لهذه الساعة حضور قويّ يُعزّزه القرص ذو بنية التناوب الكلاسيكيّة، بلونه الأزرق الليلي والمصقول بنقشة أشعة الشمس. يحمل هذا الأخير أرقامًا عربيّة ومؤشرات مطليّة بمادّة سوبرلومينوفا Super-LumiNovaTM باللون الأبيض، ذات التألق الضوئي الأخضر.

يُمثّل كاليبر P.2004 إشادة بأول حركة كرونوغراف مُبتكرة ومطوّرة بالكامل في مصنع بانيراي، وكان عبارة عن آليّة حركة ميكانيكية يدوية التعبئة، هي خلاصة تلك الخبرة، مع وظائف تتجاوز قدرة حركات الكرونوغراف العادية. Luminor Chrono Monopulsante GMT Blu Notte (PAM01135) ساعة كرونوغراف ذات عجلة عموديّة، مزوّدة بزرّ ضاغط وحيد تجتمع فيه وظائف البدء/الإيقاف/إعادة الضبط. كما أنّها مزوّدة بوظيفة عرض الوقت في منطقة زمنيّة ثانية (GMT) التي تتيح عرض الوقت في البلد الأصلي بالإضافة إلى التوقيت المحلّي، معًا.

ان هذه الساعة مقاومة للماء حتى عمق يزيد على 100 متر، وهي تتميّز بعلبتها المصنوعة من السيراميك الأسود المسفوع بالرمل، البالغ قطرها 44ملم، والقائمة على مسحوق أكسيد الزركونيوم.

وقد زوّدت الساعة الجديدة بحزام أساسي من جلد العجل باللون الأزرق الداكن مع درزات بلونٍ بيج، بالإضافة إلى إبزيم مسماري شبه منحرف من التيتانيوم المطلي بطبقة من الكربون الشبيه بالماس باللون الأسود.

 

 

ساعة LUMINOR CHRONO

زوّدت هذه الساعات الجديدة بقرص ببنية التناوب وبجسر مخصّص لحماية تاج التعبئة على الجانب الأيمن من القرص، وهما من العناصر الجوهريّة لساعات بانيراي. كما تتميّز ساعات Luminor Chrono بالموضع الجديد لزرّي التحكّم بالكرونوغراف على يسار القرص وبالعقربين الأزرقين المخصّصين لهذه الوظيفة. وأخيرًا، تضمّ الساعات الجديدة مقياس سرعة على “أساس 1000” على حافة القرص البارزة، يتيح احتساب متوسّط السرعة على مسافة محدّدة مسبقًا، بالكيلومترات أو الأميال

ولضمان هويّة موحّدة تجمع الموديلات، فقد جُهّزت جميعها بمعيار P.9200 الجديد مع وظيفة الكرونوغراف، وهو عبارة عن حركة ذاتيّة التعبئة، مُتقنة وعالية الأداء، بفضل احتياطيّ الطاقة البالغ 42 ساعة، الذي تؤمنه لها الطاقة المخزّنة في برميل واحد.           

ساعات Luminor Chrono مقاومة للماء حتى عمق يزيد على 100 متر، ويأتي موديلا Luminor Chrono PAM01109 وPAM01218 مرفقين بحزامين، من جلد التمساح ومن المطّاط، مع إبزيم مسماري شبه منحرف من الفولاذ المصقول بالفرشاة. أمّا موديل Luminor Chrono PAM01110، المصمّم ليكون رقيقًا، خفيفًا وعمليًا، فيتميّز بالإبزيم القابل للطيّ ذي الصفائح الأرفع والذي يحمل شعار OP. علاوة على ذلك، استُلهم تصميم حلقات السوار من نظام قفل الأمان الشهير الخاص ببانيراي. وقد زوّدت جميع ساعات Luminor Chrono بنظام تغيير الحزام الذي يتيح للعميل إمكانيّة استبدال السوار المعدني بحزام جلد التمساح أو العجل، والعكس.

 

ساعة LUMINOR MARINA eSTEELTM

 

تُعرف ساعات Luminor بكونها أول موديل على الإطلاق زوّد بقفل الأمان لحماية التاج، المسجّل ببراءة اختراع، وقد كانت في طليعة الابتكارات التقنية للعلامة، ولا تزال كذلك حتى اليوم، إذ أصبحت أول ساعة من بانيراي تتميّز بواحد من أبرز الإنجازات التقنية في تاريخ العلامة  eSTEEL .

تُعدّ هذه المادة، المصنوعة بشكل أساسي من مكوّنات معاد تدويرها، تقدّمًا يمثّل خطوة في إطار التزام بانيراي بتقليل الحاجة إلى استخراج المواد الخام، والأثر البيئي الكبير المرتبط بذلك.

89غ من أجزاء هذه الشاعة مصنوعة بشكل أساسي من مكوّنات معاد تدويرها، وهي تعادل 58.4٪ من وزن الساعة الإجمالي (البالغ 152.4غ). تتميّز كلّ من علبة Luminor Marina eSteelTM ومينائها باحتوائهما على خليط الفولاذ الجديد، المصنوع بشكل أساسيّ من مكوّنات معاد تدويرها. جديرٌ بالذكر أنّ التحدّيات التي واجهت عمليّة تطوير هذه المادة كانت متنوّعة، أمّا أبرزها فضرورة أن يستوفي خليط هذه المادة المعايير الصارمة عينها المطلوب توفّرها في العلب الفولاذية السابقة له. ويتمتّع الـeSTEEL بنفس السلوك الكيميائي، والبنية الماديّة، ومقاومة الصدأ التي يتمتّع بها خليط معدني غير معاد تدويره.         

تتميّز الساعة  بعلبة مصقولة بالفرشاة مع إطار مصقول وتاج مغلّف بالمطاط. تتوفّر الساعات بموانىء من ثلاثة ألوان: الأزرق الداكن Blu Profondo، الرّمادي الصخري Grigio Roccia والأخضر الزمرّدي Verde Smeraldo، وهذا الأخير يتوفّر بشكل حصري في متاجر بانيراي ومتجر الشركة الإلكتروني. وقد زوّدت كلّ ساعة بميناء مصقول يتدرّج لونه من الداكن إلى الفاتح، ويحمل شعار eSteelTM المطبوع.

أمّا الحركة الذي جُهّزت به ساعة Luminor Marina eSteelTM فهي كاليبر P.9010.

 

ساعة SUBMERSIBLE eLAB-IDTM

مع تقديم Submersible eLAB-ID™، الساعة التي تضمّ أعلى نسبة على الإطلاق من المواد المصنوعة بشكل أساسي من مكوّنات معاد تدويرها، فإنّ بانيراي على أتمّ الجاهزيّة لقيادة حركة تدعو إلى تصنيع الساعات بطريقة أكثر التزامًا بالمسؤولية البيئية.     

تُعدّ ساعة Submersible eLAB-ID™ إنجازًا غير مسبوق في تاريخ صناعة الساعات، حيث تبلغ النسبة الإجماليّة للمواد التي تتضمّن نسبة عالية من العناصر المعاد تدويرها، 98.6٪ من وزنها. صُنعت العلبة والقرص ذو بنية التناوب والجسور من مادّة EcoTitanium™، وهي عبارة عن خليط معدني من التيتانيوم المعاد تدويره. إنّه معدن خفيف الوزن ملائم للاستخدام في صناعات الفضاء الجوي، وهو مكوّن بنسبة تزيد على 80٪ من المواد المعاد تدويرها بالكامل.

انها أول ساعة تستخدم مادة السوبرلومينوفا SuperLuminovaTM المعاد تدويرها بنسبة 100٪ على مينائها وعقاربها، والسيليكون المعاد تدويره بنسبة 100٪ لصناعة مضبط انفلات الحركة، مع الإشارة إلى أنّ الحصول على هاتين المادّتين يتمّ من خلال عمليّات إعادة تدوير مخصّصة صغيرة النطاق تستخدم نفايات المواد الخام. من كريستال الصفير إلى العقارب الذهبية، تحتوي معظم الأجزاء الأساسيّة على مواد مصنوعة بشكل أساسي من مكوّنات معاد تدويرها.            

وقد تطلّب توريد المواد المعاد تدويرها اللازمة لصناعة ساعة من الأساس أن تُقيم بانيراي سلسلة توريد جديدة. من أجل تحقيق النطاق الطموح لمشروع ساعة Submersible eLAB-ID™، تحدّت بانيراي شركاء ومورّدين في مجال صناعة الساعات ومن فئات متنوّعة شملت صناعات الفضاء الجوي وصناعة السيّارات، بأن يخوضوا معها رحلة من التجارب والاستكشاف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة