بالفيديو: تعرف على التفاصيل الفضائية ل-هورولوجيكال ماشين رقم 6 الجديدة من MB&F

اطلقت “إم بي آند إف” آلة جديد لقياس الزمن “هورولوجيكال ماشين رقم 6 إيليان نيشن”، تسلط الضوء في تصميمها وروحها على الفضاء الخارجي وسكانه، وتمزج في تفاصيلها الدقيقة مابين التعقيد الميكانيكي والحرفية اليدوية الماهرة.

ساعة اليد الجديدة صممت منها 4 قطع فريدة من نوعها، جميعها تشبه سفينة فضاء تمر بين المجرات، تحت قيادة قبطان مطلي بطبقة فضية وطاقمه الخماسي ومستكشفيه الجاهزون لخوض عالم جديد.

يأتي طرح هذه الآلة بعد أول سلسلتين من “إتش إم 6” وهما “سبيس بايرت” و”سفير فيجن”، اللتان كانتا مركبتين غير مأهولتين. ولكن في هذه المرة، قررت “إم بي آند إف” أم تضع قبطانا على مقعد القيادة

 

 تاريخ حديث

يصدق البعض ويكذب آخرون وجود كائنات فضائية تعديسه حولنا في المجرة أو في مجرات أخرى. ويعتقد البعض أن الفضائيين قد هبطوا فعلا على الأرض، تحديدا في عام 1947, حين تحطم مجسم طائر غريب الملامح في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية.

الكائنات الفضائية الستة المتواجدة على  “هورولوجيكال ماشين رقم 6 إيليان نيشن” صممت كلا على حدة، ونُحتت يدوياً من الذهب الأبيض على يد النحات الشهير أوليڤـييه كوهن، الذي صمام ذراع هؤلاء ورقابهم بكامل الدقة، مستغرقا كل منهم مايصل إلى 34 ساعة لإتمام تصميمه، وأكثر من ستة أشهر من العمل الدؤوب لإتمام الطاقم الكامل لكل آلة.

ما الجديد

طرحت  “إم بي آند إف” آلتين من هذه السلسلة في 2014  و 2016, ، ولكن الإلهام لتصميم الآلة الثالثة بدأ قبل ذلك، في الفترة ما بين السبعينات والثمانينات، من مسلسل الرسوم المتحرك الياباني “كابتن فلام” وسفينته الفضائية العجيبة الشكل، فاستعارت آلة قياس الزمن الجديدة  “هورولوجيكال ماشين رقم 6 إيليان نيشن” فلسفة تصميمها المميزة، بأشكالها العضوية المحنية.

أما بالنسبة لمحرك آلة الزمن هذه، فهو  محرك “إتش إم 6” الذي يمتاز بتفرده وعدم تشبهه مع إي حركة أخرى، وهو يتكون مما لايقل عن 496 مكونا مصقولا بطريقة ملفتة تشكل حركة شديدة التعقيد. هذه الحركة والحرفية، نراها كاملة في علبة مصنوعة من البلور الصفيري بالكامل، باستثناء بعض عناصر التعزيز المصنوعة من التيتانيوم .

 

المواصفات التقنية

الألوان المطروحة: (أزرق وأخضر وتركواز وبنفسجي)

صمم محرك “هورولوجيكال” ثلاثي الأبعاد بالتعاون مع ديفيد كاندو

توربيون مُحلق مزود بغطاء نصف كروي من التيتانيوم قابل للسحب

نابض التعبئة الأوتوماتيكي، مصنوع من البلاتين 950, يتوافق مع ألوان الإصدارات المختلفة.

التوربينان المتماثلان المصنوعان من الألومنيوم، والمطليان بتقنية “سوبر لومينوڤا”، يعملان بواسطة نابض التعبئة

لطاقة الاحتياطية: 72 ساعة

عدد المكونات: 496

عدد الجواهر: 68

يتم عرض الساعات والدقائق على مؤشرين منفصلين شبه كرويين من الألمنيوم.

التاج الأيسر مخصص لفتح وإغلاق غطاء التوربيون؛ والتاج الأيمن مخصص لضبط الوقت وتعبئة الحركة.

علبة مصنوعة بالكامل من البلور الصفيري، ومُطعمّة ببعض عناصر التعزيز المصنوعة من التيتانيوم الدرجة 5.

الأبعاد: 51 مم × 50 مم × 22.7 مم

عدد المكونات: 95

مقاومة الماء: 30 متراً/ 3 وحدات ضغط جوي

الحزام من جلد التمساح المحاك يدوياً باللون الرمادي، مع درزات تتوافق مع لون الحشايا. ومزود بمشبك قابل للطي مُصمم خصيصاً من التيتانيوم

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة