تعاون بين H.Moser & Cie و MB&F لإنتاج ساعتين مميّزتين!

لطالما كان لكلّ من شركتي صناعة الساعات H. Moser & Cie و MB & Fعلاقات تعود إلى عقد من الزمن من خلال تصنيع النابض الشعري، فإن تعاونهما الجديد يمثل تبادلاً مفتوحاً واسع النطاق في اتجاهين للجماليات والمفاهيم والبراعة الميكانيكية التي أدت إلى إصدارين محدودين يمزجان مهارة كلا الطرفين.

كان لكل من Edouard Meylan و Maximilian Büsser تجارب طويلة في صناعة الساعات. قاد والد Meylan  شلركة Audemars Piguet لمدة تزيد عن 20 عامًا بينما استوعب أبناؤه المعرفة الداخلية العميقة بصناعة الساعات. تولى Büsser وظيفة في Jaeger-LeCoultre ، ثم أصبح الرئيس التنفيذي لـHarry winston في سن 31 عاماً فقط ؛ ترك هذا المنصب لبدء MB & F في عام 2005. كلا الرجلين يجلبان جماليات جريئة ومفاهيم عالية إلى مجال صناعة الساعات، لكنهما محنكان بما يكفي لفهم التنازلات العملية اللازمة لتحويل الأفكار الغريبة إلى حقائق.

من هنا، لقد تعاونت الشركتين من أجل إنتاج مجموعة من النماذج ذات الإصدار المحدود التي تمزج بين العناصر الفنية والجمالية والذي يدور حول ساعتين. من H. Moser ، لدينا تفسير العلامة لـ MB&F FlyingT المسمى H. Moser x MB&F Endeavour Cylindrical Tourbillon ومن MB&F ، لدينا MB&F x Moser LM101. مع وجود كلاهما في مجموعة من ميناءات fumé أو دخانية ملونة ، ولد هذا التعاون المحب للمرح من الاحترام المتبادل والتعاون الطويل الأمد بين H. Moser & Cie و MB&F.

من الواضح أن ميناءات Moser المدخنة، والبلورات المقببة، والعلب المستديرة التقليدية، والتعرض الانتقائي للأجزاء الميكانيكية تربط هذه الساعات معاً، ولكن هناك أوجه تشابه أكثر دقة أيضاً. تعرض كلتا الساعتين نوابض شعرية متطورة للغاية، يتم إنتاجها بشكل مخصص في شركة Precision Engineering AG التابعة لشركة Moser.

بحجم يصل إلى 42ملم، تبلغ سماكة ساعة Endeavour Cylindrical Tourbillon 19.5 ملم بفضل الكريستال السافيري ذات القبة الضخمة والعناصر الميكانيكية الرائعة التي تساعد على عرضها. تتوفر في 5 إصدارات (أزرق، بورجوندي، أخضر، أبيض، أزرق ثلجي – كل منها يقتصر على 15 قطعة) ، وميناءات fumé في الأمام والوسط وتشكل جزءًا كبيرًا من الشخصية الإجمالية لهذا العرض المتقاطع من H. Moser.

يتم عرض الوقت على الميناء بشكلٍ مائل بمقدار 40 درجة، بهدف تقديم رؤية لمن يرتديه فقط. إن هذه الساعة تعمل بحركة HMC 810 وهي حركة أوتوماتيكية من صنع H. Moser توفر 72 ساعة من احتياطي الطاقة وتستخدم نابض أسطواني.

أمّأ ساعة MB&F x H. Moser LM101  فقد تمّ إنتاج حوالي 60 قطعةً منها مقسمة إلى 15 قطعة بأربعة ألوان بما في ذلك الأزرق والأخضر والأحمر والأزرق المائي (هذا الأخير هو إصدار خاص لمتاجر التجزئة أحمد صديقي وأولاده).

في أي من الألوان المعروضة (خاصة اللون الأخضر)، فمن الرائع التوقف عند الطريقة التي تمتزج بها بنية LM101 مع تدرج الميناء الهوائي وأسلوب Moser الذي يقتصر التصميم على الأساسيات العارية.

تأتي هذه الساعة بعلبة قطرها 40ملم وسماكة 16ملم (مرة أخرى ، مع بلورة مقببة). وقد استخدمت MB&F x Moser LM101 الحركة اليدوية LM101، مع احتياطي للطاقة من 45 ساعة.

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة