ثلاثة تعقيدات رائدة ضمن مجموعة Rotonde de Cartier

على الرغم من أن تصميمات ساعات كارتييه الأكثر كلاسيكية – وبساطة – حظيت مؤخراً بشعبية متجددة، لا يزال صائغ المجوهرات يصنع ساعات معقدة بشكل استثنائي. أحدثها هو مجموعة من ثلاثة قطع، Fine Watchmaking Rotonde de Cartier Precious “Icons Set”.

تعتبر الساعات الثلاث من بين التعقيدات الرئيسية للعلامة التجارية التي تتجاوز التصميم وتصل إلى عالم صناعة الساعات البارعة وغير العادية. ويشترك الثلاثي في ​​موضوع مشترك هو العرض الغامض والتوربيون، حيث يدمج الوهم البصري المرادف لكارتييه والمنظم الدوار.

تتميز كل ساعة في المجموعة بخصائصها المميزة لأنها تجمع بين التصميم التقليدي لكارتييه والتفاصيل الفنية المثيرة للاهتمام. على الرغم من أن الحركات ذات طراز حديث – الجسور الهيكلية لها لون رمادي غامق – إلا أن التصميمات تظل كلاسيكية. والبناء المبسط “الغامض” للحركات يكذب تعقيد بنائها.

لكن الحركات جذابة بلا شك، سواء من حيث المفهوم أو التنفيذ. قد يفكر العقل الفضولي في كيفية تعويم الميكانيكات على ما يبدو داخل العلبة. إنها خدعة قديمة تجعل الأمر يبدو أنه لا توجد صلة بين الحركة والعلبة، لكنها خدعة جيدة لا يزال لها تأثير بصري.

في حين أن تفاصيل الساعات أنيقة، إلا أنها كلها ضخمة. يبلغ قطر أصغر علبة من الثلاثي 43.5 ملم، والأكبر 47 ملم. هذا يجعلها مناسبة في الغالب للمعصمين الكبار، كما أنها تبعد قليلاً عن تصميم كارتييه التقليدي.

 

Astromysterious

تعتبر Astromysterious في جوهرها ساعة توربيون دائرية مركزية ، حيث تدور الحركة حول مركزها مرة كل ساعة ، وبالتالي تعمل كعقرب دقائق. إذا كان المظهر موحِّداً لساعة Ulysse Nardin Freak، فذلك لأن كلا الساعتين من تصميم الشخص نفسه، Carole Forestier-Kasapi، صانعة الساعات اللامعة التي كانت في السابق رئيسة تطوير الحركة في Cartier ثم Richemont.

Astrotourbillon

إعادة تفسير ذكية أخرى للتوربيون، تم ابتكار Astrotourbillon أيضاً من قبل Forestier-Kasapi. من الأفضل وصفه بأنه توربيون دائري مركزي، مما يجعله مشابهًا لـ Astromysterious ، ولكن مع حامل التوربيون الذي يدور حول المحور المركزي مرة واحدة كل دقيقة ، مما يجعله عقرب الثواني أيضاً.

 

Mysterious Double Tourbillon

الأخير هو توربيون مزدوج غامض. “مزدوج” لا يعني اثنين من الأقفاص المنفصلة، ولكن محورين دورين مزدوجين. أحد المحاور هو محور توربيون، حيث يحدث القفص ثورة كل دقيقة. يتركز المحور الثاني والأكثر روعة على قرص دوار من السافير حيث يجلس التوربيون. تتشابك الأسنان المخفية على حافة قرص السافير مع القطار الجاري، مما يجعله يدور مرة واحدة كل خمس دقائق ولكن “بشكل غامض”.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة