ثلاث اصداراتٍ جديدة من A. Lange & Söhne تثبت براعة الدار وحرفيتها!

كشفت A.Lange & Sohne عن أحدث اصداراتها، وهي عبارة عن 3 ساعات لكلّ منها ميزة خاصة بها. لذلك، سوف نطلعكم على تفاصيل هذه الإصدارات الحديثة من خلال السطور القادمة.

 

 

CABARET TOURBILLON HANDWERKSKUNST

 تجمع بين فن صناعة الساعات الرائعة، مع الزوايا الخارجية للإطار المستطيل، مع تقنيات متقنة وتقليدية ونادرة في الوقت نفسه. وهي تشمل الطلاء شبه الشفاف للمينا، والعديد من النقوش اليدوية بأسلوب تصميم مُعيّن. فالإصدار المحدود المكوّن من 30 ساعة هو إصدار خاص من أول ساعة يد ميكانيكية في العالم مزودة بثواني توقف للتوربيون كما قدمتها شركة ايه. لانغيه أند صونه في عام 2008.

تُعد CABARET TOURBILLON علامة فارقة في تاريخ صناعة الساعات الدقيقة. فمع هذه الساعة، نجحت شركة ايه. لانغيه أند صونه في عام 2008، لأول مرة، في إيقاف التوازن داخل القفص الدوار على الفور – وإعادة تشغيله على الفور عن طريق دفع التاج إلى مكانه. إنه مبني على نموذج لانغيه المستطيل الوحيد، والذي منذ إطلاقه، كان يمثل الإسراف وكذلك فلسفة الحركة المميزة: إنها CABARET.

يقتصر إصدار ساعة CABARET TOURBILLON HANDWERKSKUNST على 30 قطعة فقط، تركز بشكل خاص على هالتها الفنية. ويتميز الطراز السابع من سلسلة HANDWERKSKUNST التي تم إطلاقها قبل عشر سنوات بالصفات الفنية والحرفية للتشطيب المتقن للمينا والحركة، مع اختيار شكل المعيّن كعنصر تصميم مميز.

الميناء المكون من ثلاثة أجزاء في ساعة CABARET TOURBILLON HANDWERKSKUNST مصنوع من الذهب الأبيض الخالص ومصنوع في المصنع. وتمّ النقش يدوياً و بنمط معين للمنطقة الداخلية وتاريخ لانغيه النموذجي ذو الحجم الكبير. يشكل هذا الشكل العادي تحديًا للنقّاش حيث يمكن رؤية كل انحراف صغير على الفور. إنه مستوحى من العلامات الست للساعة على شكل معينات ذهبية مواجهة للمركز.

جنبا إلى جنب مع الأرقام الرومانية (عند الساعة الثالثة والتاسعة والثانية عشرة)  III و IX و XII ، فإنها تتوضّع في المنطقة الخارجية للمينا بسطح رقيق يعمل كفترة. ويفصل خط رفيع مزين بالتموجات بصريًا أجزاء المينا عن بعضها البعض. كما تزين تقنية إطار النقش هذه أيضًا مركز العقرب والفتحة التي تشير للتاريخ.

يحتوي العيار L042.1 الذي يُعبأ يدويًا لساعة CABARET TOURBILLON HANDWERKSKUNST على برميل رئيسي مزدوج، يوفر طاقة احتياطية لفترة 120 ساعة. إنها تحفة تقنية وحرفية. تتكوّن من 370 جزءًا، منها ما لا يقل عن 84 جزءًا مدمجًا في التوربيون المزركش الذي يبلغ وزنه ربع جرام فقط. وتدين منظومة الحركة بأهميتها التاريخية لمكون صغير حوّلها إلى علامة بارزة في صناعة الساعات الدقيقة.

 

SAXONIA THIN

يستحضر التفاعل الرائع للانعكاسات على الوجه الأزرق المتلألئ بالنحاس لساعة  SAXONIA THIN من ايه. لانغيه أند صونه صوراً لسماء ليلية مرصعة بالنجوم. المينا من الفضة الصلبة للساعة النحيلة باليد مغطى بطبقة رقيقة من تدفق الذهب الأزرق. وتعمل الآلاف من بلورات أكسيد النحاس المدمجة في المادة على تحريك اللون الأزرق الغامق ببقع نحاسية ملونة تعكس الضوء الساقط. إنها تتسبب في تألق السطح مثل السماء المرصعة بالنجوم التي سترسل المتفرّج إلى حلم خيالي.

يتبع التصميم الأنيق لـساعة SAXONIA THIN  مبدأ «الأقل هو الأكثر». علبته التي يبلغ ارتفاعها 6.2 ملم من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا يبلغ قطرها 40 ملم. بفضل الحدبة المميزة للحزام، وتضمن الساعة الأنيقة تناسبًا مريحًا تمامًا على المعصم.

 

إنّ عقارب الساعة والدقائق النحيفة بالإضافة إلى علامات الساعة المطبقة مطلية بالذهب الوردي لتتناسب مع مادة العلبة. يضع الإطار الضيق للعلبة التركيز على المينا. يمكن عرض التأثير البصري لتدفق الذهب بشكل كامل على سطحه المسطح تمامًا، كالمنظر من خلال التلسكوب. يكتمل المظهر الأنيق للساعة بحزام جلدي لامع أزرق داكن مع إبزيم ذو شق من الذهب الوردي الخالص.

في الداخل، تبرز ساعة SAXONIA THIN مع L093.1 عيار التعبئة يدويًا، وهي حركة تم تطويرها وصنعها داخليًا في الدار. يبلغ ارتفاعه 2.9 ملم فقط، وهو أنحف عيار في الشركة المصنعة ولكنه يوفر مع ذلك احتياطيًا للطاقة يبلغ 72 ساعة. يعكس تجميعها المزدوج والنهاية الحرفية للأجزاء المعايير العالية التي أيدتها ايه. لانغيه أند صونه.

 

LANGEMATIK PERPETUAL

بمناسبة عيد ميلادها العشرين، تأتي الساعة الآن من الذهب الأبيض أو الذهب الوردي، وكلاهما مدمج مع مينا زرقاء، كل منها في إصدار محدود من 50 ساعة فقط.

يتوافق تصميم المينا مع مبدأ التسلسل الهرمي للمعلومات، مما يضمن أفضل موثوقية وأكثرها بديهية لعرض التقويم. باعتباره أهم عنصر معلومات، يتم وضع التاريخ الضخم في مكان بارز. يُظهر المينا الفرعي الموجود على اليسار يوم الأسبوع؛ واحد على اليمين يعرض الشهر. يأخذ التقويم الدائم في الحسبان الفترات المختلفة للأشهر في دورة أربع سنوات، بما في ذلك السنوات الكبيسة.

بمجرد ضبط الساعة بشكل صحيح، لا يلزم تعديل يدوي للتاريخ حتى عام 2100. كما أن عرض مرحلة القمر في الساعة 6، مقترناً بالثواني الفرعية، هو أيضاً مؤشر طويل الأجل؛ فهو لا يتطلب سوى تصحيح لمدة يوم واحد كل 122.6 سنة. يمكن تقديم جميع شاشات التقويم بشكل جماعي باستخدام مصحح رئيسي (مُثبّت) في الساعة 10. ويمكن أيضًا تعيينها بشكل منفصل.

يتميز عيار L922.1 Sax-0-Mat ذاتي التعبئة بآلية إعادة تعيين الصفر التي طورتها لانغيه. عندما يتم سحب التاج، تتوقف عجلة التوازن ويقفز عقرب الثواني إلى وضع الصفر. هذا يبسط ويسرع ضبط الوقت. يضمن الدوار المتعرج ثنائي الاتجاه تحقيق الحد الأقصى لاحتياطي الطاقة البالغ 46 ساعة في غضون وقت قصير فقط على المعصم.

مدمج في اللوحة ذات الثلاثة أرباع، ويتكون من الذهب عيار 21 قيراط مع كتلة طرد مركزي من البلاتين. هذا يجعل الميزان مع قضيب التوازن المحفور يدويًا وضبط مؤشر دقة الضرب الكلاسيكي مرئيًا بسهولة.

بفضل ارتفاع الحركة الذي لا يتعدى 5.7 ملم، تتمتع الساعة بتصميم نحيف للغاية. يبلغ قطر العلبة 38.5 ملم وارتفاعها 10.2 ملم فقط. الكمال الحرفي حتى أدق التفاصيل يجعل LANGEMATIK PERPETUAL عملًا فنيًا خيالياً في صناعة الساعات إلى الأبد. غير مرئي ولكن ملموس وهو معيار الجودة الذي لا هوادة فيه والذي تم التعبير عنه من خلال التجميع الثنائي لجميع معايرات تصنيع لانغيه.

 

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة