جديد Bell & Ross احتفال بالألوان والأضواء

في حين عُرفت دار Bell & Ross بساعاتها المربّعة التي تميل نحو التصميم الكلاسيكي مثل مجموعة BR 03 أو الساعات الرياضية من مجموعة BR 05 المزوّدة بأساور مدمجة، تمتلك هذه الدار أيضاً مجموعة من الساعات المستديرة الموجّهة إلى الطيارين اسمها BR V2 التي كانت تشير في الماضي إلى آلات الوقت من فئة الساعات ذات الطراز العتيق أو Vintage. واليوم تغني الدار هذه المجموعة بنموذجين عصريين، الأول يتميّز بلونه البرتقالي كما تشير تسميته BR V2-92 Orange أما الثاني الذي أتى تحت عنوان BR V2-02 Full Lum فهو يُعتبَر الإضافة الأحدث إلى مجموعة الساعات المضيئة المخصصة للرؤية الليلية والتي تحظى بشعبية كبرى بين ساعات Bell & Ross المعروفة.

تشكّل ساعة V2-92 Full Lum ترجمة عصرية لساعات Bell & Ross BR الرياضية المستديرة الشكل. هذه الساعة تبدو صغيرة الحجم ولكنها أيضاً محمية بعدة طرق، مزوّدة بإطار دوّار لقياس مضي الوقت، مقاومة لضغط الماء حتى عمق 100 متر مما يجعلها مناسبة للغطاسين خاصة لأنها سهلة القراءة وواضحة المعالم ومضيئة في الظلام. لقد سبق للدار وأطلقت عدداً من الموديلات ضمن هذه المجموعة، منها السوداء الكلاسيكية، إلى جانب تلك العسكرية الطابع التي اكتست باللون البيج، إضافة إلى تلك الفولاذية التي تميل إلى الأسلوب التصميمي العتيق أو ساعة BR 03-92 Diver Full Lum  المخصصة للغطاسين وغيرها. أما اليوم، نرى أن النموذج الجديد من ساعات V2-92 Full Lum يلعب بمهارة على وتر الألوان والضوء والمرح.

والمزيد من المرح والإنتعاش أضافته الدار إلى ساعة BR V2-92 Orange الرياضية الزاهية التي كشفت عنها أيضاً، والتي تتشارك البعض من الصفات مع ساعة Full Lum، فكلا النموذجين أتى بعلبة مستديرة قطرها 41ملم مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وقد تداخلت فيها المساحات المصقولة وتلك المزيّنة بالخطوط المتوازية brushed effect، إضافة إلى ذلك، تميّز النموذجان برقّة العلبة إذ بلغت سماكتها 11,50ملم، وتمت تغطيتهما بطبقة مقببة من الكريستال السافيري مما يمنحهما الملامح الكلاسيكية الخاصة بالمجموعة، ذلك إضافة إلى وحدة الحماية الخاصة بالتاج والمدمجة في العلبة، علماً أن النموذجين مزوّدين بتاج على شكل برغي قابل للدخول إلى هيكل العلبة بحركة لف بسيطة، كما أن النموذجين مقاومين لضغط الماء حتى عمق 100 متر.

إذاً هذه الساعات ليست مخصصة لوظيفة واحدة محددة، بل إنها ساعات رياضية يمكن أن ترافق المغامرين والرياضيين أينما اتّجهوا، كما ويمكن ارتداؤها في الأيام العادية الخالية من النشاطات الرياضية، وهي تتماشى مع جميع أساليب الأزياء المريحة والعملية.

النموذجان يمتلكان التصميم نفسه للميناء حيث يمكن قراءة الوقت من خلال الأرقام العربية والمؤشرات والعقارب المضيئة، ولكن ما يميّز Full Lum هو أن الميناء يضيء باللون الأخضر في الظلام، بينما تضيء العقارب والأرقام والنؤشرات بالأصفر عند غياب الإضاءة. يمنح كل من النموذجين قراءة التاريخ من خلال نافذة موضوعة عند الـ4:30 وأتت بلون الميناء في كل منهما. من خلال الكريستال السافيري الذي يغطي أيضاً الجهة الخلفية للساعة، يمكننا مشاهدة الحركة الأوتوماتيكية BR-CAL.302 التي تتمتع بمخزون للطاقة من 42 ساعة، وقد تم تزيين جسورها والدوّار الخاص بها بنمط الخطوط المنطلقة من المركز أو snailed pattern وأرفقت هذه الساعات بسوار من الفولاذ أو حزام من المطاط مع مشبك فولاذي.

إعداد: ليزا بو شقرا

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة