جديد De Bethune أوجه متعددة للوقت مستوحاة من الفضاء

تقدّم De Bethune نماذج جديدة من ساعاتها المستوحاة من الفضاء والتي تتمتع بخصائص تصميمية مميزة جداً وتقنيات عالية المستوى. فالساعة الأولى تتميّز بوجهيها القابلين للتبديل، أما الساعة الثانية فهي تعرض توقيتين زمنيين مختلفين بأسلوب أنيق لا يخلو من التميّز التقني، والساعة الثالثة تبدو وكأنها ساعة توربيون، ولكن الحقيقة هي أنها آتية من الفضاء الخارجي. فلنلقِ نظرة عليها.

لطالما أدهشتنا الدار بساعاتها المتميّزة وهذه المرة ليست باستثناء. ومع أن هذه الساعات الثلاثة تمثّل امتداداً لنماذج سابقة من De Bethune إلا أن التعديلات والتحديثات التي أدخلتها الدار عليها يمكن وصفها بأنها خارجة عن المألوف، ومختلفة عن كل ما سبق من إنتاجاتها.

 

فالساعة الأولى التي أتت تحت عنوان DB Kind of Two Tourbillon أتت بوجهين. الوجه الأول يبدو كلاسيكياً مزخرفاً بتقنية guilloché وهو مستوحى من ميناء ساعة DB28 Maxichrono بخطوطه التصميمية المميزة. أما الوجه الثاني للساعة فهو عبارة عن ميناء عصري مصنوع من التيتانيوم المصقول والمقبب، وهو يجسّد آلية التوربيون الخاصة بالدار، التي تعمل على وتيرة 36,000 تردد في الساعة، وحيث ينهي التوربيون دورة كاملة خلال 30 ثانية. ذلك إضافة إلى ميزات تقنية أخرى وخطوط جمالية مستوحاة من ساعة الدار DB28 Tourbillon التي أطلقت في العام 2010. كما وتتميّز هذه الساعة أيضاً بالتصميم الخاص بالعلبة والوصلات والذي يتيح لحاملها قلب الساعة رأساً على عقب والتبديل بين وجهيها المختلفين، علماً أن هذه التعقيدات والوظائف جميعها موضوعة في علبة لا تزيد سماكتها عن 9,5ملم فقط.

 

الساعة الثانية DB28XP Meteorite تستعين بتصميم ساعة DB28XP Starry Sky التي تم إطلاقها العام الماضي. العلبة مصنوعة من الزيركونيوم، وهو معدن نادر مصقول، لونه رمادي ناشف، أنيق وعصري. الميناء مصنوع من قطعة طبيعية من شظايا النيازك، وبما أن هذه الشظايا مكوّنة في الغالب من الحديد، يكون من الممكن معالجتها لتتخذ لنفسها بعض التدرجات الزرقاء، وقد كمّلتها الدار بالنجوم الصغيرة الذهبية لتبدو وكأنها سماء ليلية مرصّعة بالنجوم المضيئة.

 

ونصل إلى الساعة الثالثة التي أطلقت عليها الدار اسم DB25GMT Starry Varius وهي ممكن أن يتم وصفها بأنها النسخة الشديدة الرقة من ساعة DB25 World Traveller التي تعرض توقيتين مختلفين. التوقيت الزمني الأول يُقرأ على الإطار الداخلي، بينما تعرض هذه الساعة التوقيت الثاني من خلال مؤشر دائري أيضاً ولكن تتم قراءته بواسطة مجسّم كروي يتنقّل عليه بدلاً من العقارب. كما أن هذه الساعة تعرض التاريخ على مؤشر دائري مركزي يحيط بالسماء الليلية المضاءة بالنجوم التي تتوسط الميناء.

إعداد: ليزا ابو شقرا

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة