رافاييل نادال وريتشارد ميل يحتفلان بمرور 10 سنوات على تعاونهما مع ساعة توربيون بقيمة 1 مليون دولار!

بعد عشر سنوات، قد يكون أحدث توربيون من صنع ريتشارد ميل بالشراكة مع رافائيل نادال الإنجاز الأبرز للثنائي. يُعدّ اصدار RM 27-04، الذي يبلغ وزنه 30 غراماً فقط ، تصميماً متوازناً ومتيناً بشكل مدهش. يمكن أن يقاوم عيار التوربيون المعلق تسارعات تزيد عن 12000 غرام، وهو رقم قياسي جديد للشركة السويسرية المبتكرة. تمّ استلهام الأعمال الداخلية من قوة الشد لمضرب التنس، والحركة مدعومة بالكامل بشبكة متناهية الصغر – تبلغ مساحتها 855 مليمتراً مربعاً فقط . التكوين غير مسبوق في عالم الساعات الراقية وبما يتماشى مع الجمالية الرياضية لصانع الساعات.

قام الحرفيون الرئيسيون المسؤولون عن بناء الساعة بتثبيت كابل الجوسامر هذا بشق الأنفس إلى شداد تم وضعه في الساعة 5. ثم بدأوا في تشكيل الشبكة الدقيقة بربط كل من الخيوط الرئيسية قبل إضافة الأوتار المتقاطعة اللازمة، ونسج كل منها فوق وتحت الخيوط الرئيسية. الإطار المجوف مصنوع من التيتانيوم من الدرجة الخامسة ويمرّ الكبل الفردي عبره 38 مرة كاملة قبل أن يكمل رحلته في شداد موضوع عند الساعة 10. ثم تقوم خطافات التيتانيوم المصقولة بتثبيت الحركة المفرّغة (مع 19 جوهرة واحتياطي طاقة لمدة 38 ساعة) بالشبكة الآمنة.

العلبة نفسها فريدة أيضاً حيث تحتوي على عناصر مصقولة ومصنوعة من مادة TitaCarb® الحصري لريتشارد ميل. هذه المادة عبارة عن مادة بولي أميد تم تطويرها لتحقيق أداء عالٍ ومعززة بنسبة 38.5 % من محتوى ألياف الكربون لجعلها واحدة من أقوى المواد من نوعها.

تقتصر الساعة على 50 قطعة فقط ، يتوفر RM 27-04 حصرياً في متاجر Richard Mille حول العالم مقابل 1،050،000.00 دولار.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة