ساعات استثنائية من المجوهرات الراقية لعام 2021

يبشر هذا الوقت من العام بمجموعة جديدة من الساعات المرصعة بالجواهر الرائعة من بعض أشهر الدور في العالم. من المؤكد أن عام 2021 ليس استثناءً، وحتى الآن، كان هناك انفجار في اللون والحرفية المقتصرة بذكاء على الموانئ أو تم إعادة اختراعها بشكل أكثر تحرراً لتكون هجينة لحفظ الوقت.

 

BVLGARI

ربما ليس من المستغرب أن تختار دار المجوهرات الإيطالية الفاخرة كليوباترا كمرجع تاريخي لساعتها الجديدة من المجوهرات Serpenti Misteriosi Cleopatra. لكن المثير للدهشة هو الخلق النهائي. على عكس ساعات Serpenti الأخرى التي تدور حول المعصم، فإن هذا السوار عبارة عن سوار حقيقي مع تلميح صغير لميناء الساعة المرصع بالماس أسفل التورمالين الروبليتي. إنها ملونة بشكل تفاخر وثلاثية الأبعاد ومرصعة بـ 4000 ماسة على كل مليمتر مربع تقريباً. تحتوي الكفة المخروطية الشكل على تسعة أحجار كريمة مختلفة: زوج من الأحجار الكريمة والسترينات سداسية الشكل، وزبرجد واحد، وتورمالين روبلايت، وتنزانيت، وزبرجد، وتورمالين كروم، بوزن إجمالي يزيد عن 50 قيراطًا. استغرق وضع الأحجار الكريمة وحدها أكثر من 470 ساعة من العمل الدقيق، حيث تم قطع الأحجار الكريمة ذات الجوانب الستة خصيصاً لتناسب التصميم، والتضحية بما يصل إلى ثلثي حجمها لتحقيق الوضوح المثالي والتشبع اللوني.

 

Cartier

هناك الكثير من المسرات التي يمكن التحدث عنها من كارتييه ومن الصعب معرفة من أين تبدأ! في Watches and Wonders لهذا العام ، قدمت كارتييه مجموعة من الساعات الجديدة، بما في ذلك مجموعة مختارة من ساعات المجوهرات الراقية. اثنان منها على وجه الخصوص يمثلان المرحلة الثالثة من مجموعة Cartier Libre – Cartier Libre Baignoire Tortue و Cartier Libre Tortue Serpent   والتي تستمد من الحيوانات الشهيرة في ذخيرة الدار. الأول يعيد إنشاء غلاف سلحفاة بخطوط هندسية أنثراسيت وسوداء ، مليئة بـ 171 ماسة لماعة، و 24 تيسافوريت و 18 ياقوت أزرق ، مثبتة على حزام من جلد التمساح الأزرق الداكن. يعتمد هذا الأخير على شكل العلبة المميز لـ Tortue ، والذي يعود تاريخه إلى عام 1912 ، ولكنه يضيف لمسة فنية مع قشور ثعبان من الميناء الأسود واللون المرجاني ، وعرق اللؤلؤ ، وقطرات من الذهب المصقول و 130 قطع بريانت الماس. بالطبع، لا يمكن للمرء أن يناقش المخلوقات الشهيرة في حديقة كارتييه دون ذكر النمر. تم تقديم ثلاث مراجع جديدة من Cartier Panthère هذا الموسم ، وُصِفت باسم “Songeuse” لتعكس سلوك النمر المتأمل والمريح حيث تمتد حول منحنى كل ميناء. اثنتان مرصعتان بالكامل بالماس والثالثة ملفتة للنظر بشكل خاص بشرائط من ميناء champlevé، متناوبة مع صفوف من الماس. تحتوي هذه القطعة بالذات على 743 ماسة، بإجمالي 2.95 قيراط، و 30 فقط متاحة للشراء.

 

Dior

من بين الإبداعات الجديدة التي كشفت عنها Dior في أبريل 2021 ، فإن الثنائي بعنوان Dior Grand Soir “Aquarelle” الجدير بالملاحظة بشكل خاص. تقع كلتا ساعتَي “Aquarelle” ضمن مجموعة Grand Soir Botanic وهي مستوحاة من حديقة القصص الخيالية، وبطريقة أكثر أثيريًا ، يمكن أن تتشتت ألوان الألوان المائية ببطء إلى أقمشة قماشية. هذه إشارة إلى Monsieur Dior والأحبار التي استخدمها لتصميم مجموعات الأزياء الشهيرة الخاصة به، فضلاً عن حبه للفن بجميع أشكاله. تعطي كلتا الساعتين الوهم بزهرة حية تتفتح أسفل الميناء مع الأسدية المفصلة بدقة وبتلات من الذهب الوردي والأبيض، والياقوت الأزرق، وكابوشون الياقوت الوردي، ومجموعات غير متماثلة من الماس وأقراص القماش ذات الألوان الأكثر غرابة. تضمن الأشرطة المصنوعة من جلد العجل وظهر العلبة المصقولة من الذهب لكل قطعة – محفورة بالزهور – استمرار رواية القصص من كل زاوية.

Jaeger LeCoultre

تحتل أربع ساعات من Reverso One مركز الصدارة بالنسبة إلى Jaeger LeCoultre ، القادرة على استخدام العلبة ذات الوجهين من أجل “Métiers Rares”. تتوفر عمليات طلاء بالميناء والنقش وترصيع الأحجار الكريمة هنا في إبداعات Reverso One Precious Flowers الأربعة ، مع نموذجين من الذهب الأبيض واثنين من الذهب الوردي. المنظر الأمامي للميناء بسيط بشكل مخادع، مع أرقام مستوحاة من فن الآرت ديكو وعرق اللؤلؤ الأبيض. تتألق الحفلة على ظهر العلبة التي يمكن ، بفضل طبيعة Reverso ، أن تنقلب وتلبس في الواجهة الأمامية. تتميز ساعة Reverso One Precious Flowers White Lilies بزهور محفورة وبتلات مطلية بالميناء الزرقاء وشظايا من عرق اللؤلؤ و 335 ماسة مرصعة بالحبوب وزنها 2.44 قيراط. بعد ذلك، أزواج Reverso One Precious Flowers Pink Arum بين الذهب الوردي مع ظهر علبة مطلي بالورنيش الأسود ، وأزهار وردية مطلية و 409 ماسة تزن 2.59 قيراط. استوحت الساعتان الأخيرتان بالمثل من العطر بظلال من اللون الأرجواني والأزرق. تتمتع هذه القطع بطبقة إضافية من الصقل بفضل خلفيات الألماس بالترصيع الثلجي، والتي تطلبت 95 ساعة من الحرفية من قبل حرفيي Jaeger LeCoultre. ستتوفر 10 فقط من كل طراز، حيث يتم تشغيل كل منها بواسطة كاليبر 846 المصنوع يدويًا مع احتياطي طاقة لمدة 38 ساعة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة