ساعات رياضية تثبت أن الأناقة من سمات الرياضيين !

إن كانت آلة وقت رياضية «عملية» ترافق الأبطال إلى مغامراتهم، أو كانت ساعة أنيقة ذات خطوط رياضية، أصبحت هذه الفئة من آلات الوقت أساسية بالنسبة إلى محبّي الساعات، كما تُعتبر بمثابة نقطة ارتكاز في إنتاجات الدور. لذلك كان من المستغرب أن لا نرى الكثير من النماذج المتطورة والجديدة من هذه الفئة بين الإصدارات الجديدة للعام 2017. ولكن يمكننا القول أن الدور القليلة التي كشفت عن ساعاتها الرياضية الجديدة قد أبدعت في هذا المجال.

Tudor Heritage Black Bay S&G

 

TUDOR Heritage Black Bay S&G 3

في العيد الستين لساعات الغطس من Tudor، تطلق الدار ساعتها الشهيرة Heritage Black Bay من هذه الفئة بنموذج جديد مصنوع بمزيج من الفولاذ والذهب الأصفر. في هذا النموذج حافظت الدار على الخطوط الرئيسية للمجموعة المستوحاة من ساعات الدار الأولى الموجهة للغطاسين، ولكنها صنعت كل من التاج والإطار الدوار الخاص بتحديد فترات الغطس من الذهب الأصفر، الذي دخل أيضاً إلى تركيبة السوار الفولاذي.العلبة الفولاذية قطر 41ملم لساعة
Heritage Black Bay S&G تضم حركة الكرونوميتر الأوتوماتيكية كاليبر MT5612 المصدقة COSC، التي تتمتع بمخزون للطاقة من 70 ساعة، والتي أدخلت نافذة التاريخ للمرة الأولى إلى ساعات المجموعة. مقاومة لضغط الماء حتى عمق 200 متر، مغطاة بالكريستال السافيري المقبب، وتنهي بسوار من الفولاذ مع الذهب الأصفر، أو من الجلد.

 

 

 

Baume & Mercier

Clifton Club

Baume-Mercier-Clifton-Club-2-978x1024

مجموعة ساعاتٍ رائعة وفاخرة اطلقتها دار Baume & Mercier تحت إسم Clifton Club، هذه التصاميم الخمسة التي تبدو متشابهة للوهلة الأولى تميّزها تفاصيل بسيطة.

ما يجمع بين ساعات Baume & Mercier الرياضيّة هذه، هي العلبة الدائرية قطر 42ملم، وهي شديدة الرقّة تبلغ سماكتها 10.3ملم، تصل مقاوتها لضغط الماء حتى عمق 100 متر. كما أنها كلّها تعمل بحركة أوتوماتيكية Setilla SW200، مع مخزون للطاقة يصل إلى 48 ساعة، وتعرض التاريخ في نافذة عند الـ 3. أمّا ما يميّز الواحدة عن الأخرى، فهو لون الميناء والتاج، وتصميم السوار مع المشبك، حيث تنوّعت ألوان الموانئ بين الأسود والأزرق والأبيض، بينما صُنعت الأساور من الجلد أو الفولاذ أو المطاط.

 

 

Zenith Defy El Primero 21

Zenith-Defy-El-Primero-21-101

من الدار التي عُرفت بكونها الصانعة لأدق ساعات الكرونوغراف في العالم Zenith، نموذج جديد يؤكد على هذه المعلومة ويحتل صدارة آلات قياس الفترات الزمنية القصيرة من ناحية الدقة. فساعة Defy El Primero 21 قد تم تزويدها بالحركة الأوتوماتيكية El Primero 9004 الحائزة على شهادة كرونوميتر مصدقة COSC، والقادرة على قياس 100/1 جزء من الثانية من خلال عقرب الثواني المركزي الخاص بالكرونوغراف. هذه الحركة مؤلفة من قسمين مستقلين الأول خاص بآلية قراءة الوقت، والثاني بآلية الكرونوغراف، وذلك لضمان عدم تأثير أي وظيفة على الأخرى. ووفاءً لتاريخ المجموعة، تعمل كل من الآليتين المستقلتين على وتيرة 36,000 تردّد في الساعة، وتتمتع بمخزون للطاقة من 50 ساعة. ومن ناحية أخرى، تمت صناعة نوابض التوازن من المركّب الكيميائي Carbon-Matrix
Carbon Nanotube مما يجعلها مقاومة لكل أعداء الدقة، بدءاً من الحقول المغناطيسية، مروراً بالتغيرات المفاجئة لدرجات الحرارة، وصولاً إلى تأثيرات الجاذبية. العلبة من التيتانيوم قطر 44ملم، مقاومة لضغط الماء حتى عمق 100 متر، والميناء يعرض الوقت، الكرونوغراف ومخزون الطاقة الخاص بآلية الكرونوغراف (50 ساعة)، مع العلم أن هذه الساعة متوفرة أيضاً بميناء شفاف يكشف عن أجزاء الحركة الميكانيكية. تنتهي الساعة بسوار من المطاط والجلد مع مشبك من التيتانيوم.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة