ساعات كرونوغراف تعبّر عن روح الحماس والمنافسة التي تتمتع بها

إنه لمن الجميل أن تقتني ساعة كرونوغراف في مجموعتك، ففي باطنها تنبض آلية معقدة، لا تقتصر مهمتها على قياس الفترات الزمنية القصيرة فقط، بل أنها تعبّر عن روح الحماس والمنافسة التي تتمتع بها. الكرونوغراف لم ولن يغيب يوماً عن إصدارات أغلبية الدور، وهو إن طرأت عليه تعديلات وتغيّرات تقنية وجمالية، إلا أنه سيبقى آلة قياس الوقت التي تحمل في قلبها وفي خطوطها إثارة المغامرات.

 

Jaeger-LeCoultre Polaris Chronograph WT

تعدّ ساعة Polaris Chronograph WT لدار Jaeger-LeCoultre من أكثر ساعات السفر فعالية لمسافري العالم فهي مليئة بالوظائف المتعددة والمفيدة، كما أنها أكثر ساعات مجموعة Polaris تعقيداً. تتضمن الساعة زرّين دفعيين للكرونوغراف مع تاج إضافي يمكن التحكم من خلاله بقرص دوار يعرض توقيت البلد المحلي إضافة إلى تواقيت 23 منطقة زمنية أخرى. يجدر بالذكر أيضاً أن علبة الساعة الكبيرة الحجم قطر 44ملم تسمح بقراءة واضحة للوقت في المدن المتعددة، لكن بالرغم من كبر حجم العلبة، لاتتعدى سماكتها 13ملم، للمحافظة على راحة المعصم عند ارتدائها.

 

F.P. Journe Chronographe Monopoussoir Rattrapante

  إن هذه الإضافة الجديدة لمجموعة ساعات lineSport تجمع بين كرونوغراف الثواني المتقطعة Split-seconds chronograph ونافذة التاريخ الكبيرة. وتعمل هذه الساعة بواسطة الحركة الجديدة التي طورتها الدار لتوظفها في هذا الإصدار، وهي مستوحاة من الساعة التي قدمتها لمزاد Only Watch الخيري العام الماضي. كما عادت F.P. Journe لتاريخ الكرونوغراف ومراحل تطوره عبر الزمان، لتتمكن من التقاط التوازن المناسب مابين التطوير الحرفي الميكانيكي والتصميم الجمالي للساعة، فجعلتها متوفرة بثلاث نسخ من البلاتين والذهب الأحمر والتيتانيوم مع أساور وموانىء تناسب النسخ المختلفة، وكسرت هذه الكلاسيكية عبر استخدام مادة المطاط بشكل جزئي في العلبة و السوار.

 

 

Montblanc 1858 Monopusher Chronograph Limited Edition 100

استمدت الدار تصاميم ساعات Montblanc 1858 الجديدة من وحي الجبال الشاهقة ومغامرات مستكشفيها، وتحديداً جبل Montblanc الذي يقع بين فرنسا وإيطاليا و يعد من أعلى القمم في أوروبا. كما تعيد الدار في هذه المجموعة إحياء تصاميم ساعات الجيب التي كانت تصدرها تاريخياً  خلال عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي في مصنعها العريق Minerva، الذي تخصص في صناعة ساعات الكرونوغراف والعدادات الدقيقة. لكن وبالإضافة لإحياء تراثها، ركزت الدار على الأداء، فخضعت إصدارات هذه المجموعة الجديدة لأكثر من 500 ساعة من اختبارات الجودة، معرّضة الساعات خلالها لامتحانات معقدة تحت ظروف قاسية ومحددة، لضمان المستوى التقني العالي وحسن الأداء. ومن أبرز الإضافات الجديدة للمجموعة هي ساعة  1858 Monopusher Chronograph Limited Edition 100.

مجلة عام الساعات والمجوهرات العدد 120

إعداد: هند مصطفى

مقالات ذات صلة