ساعات Bvlgari النسائية … رمزٌ للفنّ العصري المتجدّد

وفقاً لأرشيف Bvlgari، يمكن أن يعود تاريخ ساعات السيدات الأولى – وفي الحقيقة المرصعة بالماس – إلى عام 1920، حيث تجمع بين اتجاهات فن الآرت ديكو والقطع الأولية المصنوعة خصيصاً للشركة. حدث أكثر أهمية تمّ اتباعه في أواخر الأربعينيات من القرن الماضي: في هذا الوقت ولدت Serpenti ، مجموعة ساعات مجوهرات Bvlgari المعروفة على الفور – إنها كلاسيكية بمعنى أنها كانت نجمة حقيقية لعدد لا يحصى من الأفلام والسجادة الحمراء للعديد من المناسبات،

بعد فترة وجيزة من إطلاقها، تمّ إعادة تفسير تصميم ساعة Serpenti الملتفة على المعصم في الخمسينيات من القرن الماضي، حيث تمّ ابتكار تقنية “Tubogas” من صياغة الذهب الدقيقة.

شهد عام 1975 إطلاق Bvlgari Roma، مع الإطلاق الحصري لمجموعة الساعات المكونة من 100 قطعة والتي تمّ منحها لكبار عملاء Bvlgari. استجابت عام 1977 للدعوة، وولدت مجموعة Bvlgari Bvlgari في نقش مزدوج، مثل النقوش المعدنية لروما القديمة. بعد مجموعات رئيسية جديدة للرجال (أعيد تفسيرها لاحقاً للنساء) بما في ذلك Diagono في 1988، Grand Complications في 2004، و Octo في 2012، في 2014 تألق النجم اللامع لمجموعة ساعات Lucea، مستوحى من المزولة الرومانية وتتوج بشكل مميز بحجر كابوشون وردي.

في العام نفسه، حصلت Bvlgari على جائزة جنيف لساعة المجوهرات لعام 2014 عن ساعة Diva’s Dream، مزينة بأكثر من عشرة قيراط من الماس والزمرد. امّا في عام 2015 فكانت بمثابة متابعة مع المزيد من القطع من هذه المجموعة، بينما صادف عام 2016 عام Serpenti  والعودة إلى أصول جميع ساعات Bvlgari النسائية.

Serpenti Seduttori

 

لقد حرصت دار Bulgari من خلال إصدار Serpenti Seduttori الأنيق والجذاب في ان تضيف روعةً وفخامة ذهبيّة إلى مجموعة ساعاتها، لتدوّن بذلك فصلاً جديداً حافلاً باللحظات الأزلية الممزوجة بالتوهج البراق الذي تحتاج إليه كل امرأة في حياتها اليومية.

تأتي علبة ساعة Serpenti Seduttori بالشكل، مشابهةً لساعات Serpenti Tubogas أي المستوحاة من رأس الثعبان، إلّا انها وفي هذا الإصدار جاءت أكثر رقةً من سابقاتها. في حين انه تمّ تزيين حافة الميناء بحبات الماس، والتي أضافت سحراً وجاذبية لا مثيل لهما على معصم المرأة التي ترتديها. صنعت بولغاري تصميماً خاصاً بالسوار لـ Serpenti Seduttori فجعلته أكثر عصرية ومرونة، علماً انه مستوحى من ساعة Serpenti الأصلية، مع زخارف تحاكي شكل العلبة  ورأس الثعبان.

ومن خلال التاج المزيّن بحجر السافير الأزرق أو الروبيليت الوردي اللون بقطع كابوسشون، تعيد Bvlgari تذكيرنا بخبرتها الطويلة والمميّزة في عالم صناعة المجوهرات.

نذكر أن ساعة Serpenti Seduttori  تعمل بحركة كوارتز عالية الدقة وهي متوفرة بالذهب الوردي، الذهب الأصفر، الذهب الأبيض  والإصدارات المزيّنة بالماس

 

Serpenti Seduttori Tourbillon أصغر ساعة توربيون نسائية في العالم

تم تقديم ساعة Serpenti Seduttori Tourbillon الجديدة في LVMH Watch Dubai 2020 ، وهي من الساعات الأكثر روعة للعام 2020 ، فهي تجمع بين الحركة الميكانيكية المعقدة من جهة، وروعة التصميم والترصيع الماسي من جهة أخرى، مما يمنحها صفات التميّز والندرة في مجال صناعة الساعات النسائية. تم تصميم هذا التوربيون النسائي الفريد صغير الحجم خصيصاً ليتناسب مع الأبعاد الأنيقة لعلبة رأس الثعبان لأحدث تجسيد لساعة بولغاري الأكثر شهرة سيربنتي.

عندما تم طرحها العام الماضي ، أعادت Serpenti Seduttori تصور ساعة Serpentiالساعة النسائية التي ولدت لتكون ذهبية، ترفع قيمة الوقت وتمثل اللحظات الذهبية في حياة المرأة. الآن ، تواصل Serpenti Seduttori رحلتها مع الظهور الأول للموديلات الجديدة التي ولدت للتألق ، بما في ذلك حركة التوربيون النسائية النادرة ، BVL150 Caliber. تمثل حركة Seduttori الجديدة هذا التوليف للمعرفة السويسرية وخبرة صناعة المجوهرات التي لا يستطيع تنفيذها سوى بولغاري – وهي ذروة التصميم باعتباره أصغر توربيون في السوق. إنها تحيي التقليد المفقود للحركات الميكانيكية الصغيرة التي حلت محلها الكوارتز في أوائل السبعينيات.

تأتي طرازات Serpenti Seduttori Tourbillon الجديدة بعلبة من الذهب الوردي أو الذهب الأبيض مع الماس المرصوف وحزام من الجلد أو الذهب الأبيض مع الماس المرصوف وسوار الماس الكامل. بالإضافة إلى هذه الأنماط ، هناك خمسة إصدارات جديدة من Serpenti Seduttori تكمل تشكيلة 2020. تعيد تصميماتهم تفسير السوار النموذجي الناعم المصنوع من جلد الثعبان لإصدار نسخة واحدة ثمينة مرصعة بالألماس وأخرى بالذهب الوردي أو الأبيض والصلب.

 

Lvcea Skeleton

تجمع Lvcea Skeleton بين خبرة Bvlgari في الساعات والمجوهرات، وهي المرة الأولى التي يتمّ فيها تقديم الميناء الشفاف للمجموعة للكشف عن حركتها الداخلية. بالإضافة إلى كونه تطوراً تقنياً كبيراً لـ Lvcea، تمّ إطلاقه في عام 2014، فهو أيضاً أول من أخذ الأحرف في شعار Bulgari وجعلها جزءًا لا يتجزأ من تصميمه. تقع هذه الحروف المطلية بالذهب الوردي فوق الجسور المفتوحة للحركة الداخلية BVL 191SK. تضفي العقارب المطلية باللون الأحمر دفقة من الألوان على الميناء الأثيري، كما هو الحال مع الأحجار الكريمة الوردية المقطوعة بأسلوب كابوشون والماس بقطع بريانت الذي تم ترصيعه في التاج. يضيف سوار Serpenti المصنوع من الفولاذ والذهب الوردي إلى مزاج المجوهرات. كما تم اقتراح نسخة ثانية من الفولاذ على حزام أحمر من جلد التمساح. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر موديل الذهب الوردي مع الماس.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة