ساعة BR05 بتصميمٍ رياضيّ وأنيق جديد من Bell & Ross!

Bell & Ross هي علامة تجارية تُعرف لأكثر من عقدين من خلال ساعاتها المستوحاة من عالم الطيران. كان تصميم BR01 في عام 2005 نقطة تحول في تاريخ هذه العلامة التجارية الحديثة نسبياً، مع إدخال الميناء المستدير داخل علبة مربعة. أمّا وفي العام 2019 فهناك خطوة أخرى في تاريخ Bell & Ross ، حيث تقدم العلامة التجارية اليوم مجموعة جديدة ، شيء مختلف ، شيء أكثر “تطوّراً” ، حيث يمكن رؤية الحمض النووي  للدار ولكن بطعم مختلف.

بالعودة إلى الأساسيات … بعد 13 عاماً من الساعات المصنّعة مع Sinn، أصبحت Bell & Ross مستقلة في عام 2005 مع ساعة أصبحت مميّزة لدى العلامة التجارية: BR01.  هذه الساعة، التي يمكن التعرف عليها بسهولة من بين مئات الساعات الأخرى، وضعت الأسس للعقد القادم.

كان التصميم يعتمد على أدوات الطيران. باختصار: قرص دائري داخل علبة مربعة. تشترك معظم هذه الأدوات العسكرية في تصميم لا معنى له، استناداً إلى الوظيفة. من أجل إدراجها بسهولة في لوحة القيادة في قمرة القيادة، كانت معظمها على شكل مربع مع 4 مسامير وظيفية (واحد في كل زاوية) ومع الميناء في الوسط. كانت بساطة هذا التصميم السبب الرئيسي لنجاح هذه الساعة … والعلامة التجارية.

عند تصميم مجموعة جديدة ، لا يمكن نسيان هذا الماضي والحمض النووي. لن تكون Bell & Ross هي نفسها بدون هذه الساعة. ولكن مع الحاجة لتطوير الشركة وجذب عشاق جدد ، كان على العلامة التجارية استكشاف آفاق مختلفة – ليس كل شخص يريد ارتداء ساعة مصممة للمحترفين في بيئات قاسية … ومن هنا جاءت فكرة “التحضر”.

تظل قاعدة الساعة هي “دائرة في مربع” ، مع وجود براغي زخرفية في كل زاوية. ومن أجل إعطاء نظرة أكثر أناقة للساعة، تم تخفيف الزوايا.

تم تصميم Bell & Ross BR05 في علبة بحجم 40 ملم مع هيكل جانبي رفيع نسبياً يبلغ حوالي 11 ملم. تعتمد الحركة المستخدمة لتشغيل هذه الساعات، BR-CAL.321، على بنية Sellita SW-300. هذه الحركة الأوتوماتيكية، بتردد 4 هرتز واحتياطي الطاقة يصل إلى 42 ساعة ، وهي مرئية من خلال العلبة الخلفية.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة