ساعة Classima من Baume & Mercier تعيدنا إلى حقبة الأربعينيات

إستوحت Baume & Mercier ساعتها الجديدة Classima من قطعة تاريخية تمّ طرحها في الأربعينيات من قبل الدار العريقة في مجال تصنيع الساعات. وقد أطلقت Baume & Mercier هذه الساعة بإصدار محدود من 250 قطعة فقط وقد عبّرت عن هذا الأمر من خلال النقوش التي حفرت على ظهر العلبة.

ساعة Classima والتقيد الفني المميّز

تتمّيز مجموعة Classima بساعاتها المصنوعة من الستانلس ستيل، بالإضافة إلى الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً، وأحزمة من جلد التمساح أو الستانلس ستيل.

تعمل ساعة Classima في حركات ميكانيكية ذاتية التدوير، معظمها ظاهر من خلال ظهر العلبة المصنوع من كريستال الصفير، أو حركات الكوارتز السويسرية الصنع. كما وتتميّز الساعة بميناء بقطر 40 مم بالإضافة إلى تعدّد أقراصها بالإضافة إلى زخرفة خطّ guilloché الرمزية.

إلّا أنه وإلى جانب التصاميم الرجالية، تقدّم Baume & mercier موديلات نسائية من ساعة Classima. وتتميّز هذه الساعات البالغ قطرها 31 و36.5 مم بتصميم من الستانلس ستيل المصقول، المزيّن بإطار مرصّع بالألماس، أو مغطى بالذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً، أو من الستانلس ستيل المغطّى بالذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً، في الموديل المؤلّف من لونين. أمّا الأقراص بعرق اللؤلؤ أو باللون الأبيض، مع الأرقام الرومانية وزخرفةguilloché  بنمط أشعّة الشمس، فتُكمّل بشكل رائع التشكيلة النسائية.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة