ساعة Krayon Anywhere تطلعكم على موعد شروق وغروب الشمس من أي مكان في العالم

مؤشرات شروق الشمس وغروبها ليست جديدة في صناعة الساعات، ولكن المشكلة في هذه الوظيفة هي أنها لا تستطيع إدراك الفجر والليل إلا من موقع واحد يحدّده مرتدي الساعة. إلّا ان Rémi Maillat صانع الساعات المتخصص من شركة Krayon Neuchatel، قد وجداً حلاً لهذا اللغز منذ العام 2017. وقد توصل إلى نتيجة مفادها أنه بإمكان من يرتدي هذه الساعة قراءة هذه المؤشرات من كلّ أنحاء العالم.

على عكس ساعة Everywhere Horizon، التي سمحت لمن يرتديها بإدخال موقعه ومنطقته الزمنية للساعة لإظهار شروق الشمس المحلي وأوقات الغروب حول العالم، تعرض ساعة Anywhere المؤشرات من موقع ثابت واحد يجب تغييره من قبل صانع ساعات.

التقويم، الذي يتحكم في وظيفة شروق الشمس / غروبها، مع الوقت، يمكن ضبطهما من التاج. تشير الأسطوانة المحيطية حول الميناء، والمطلية يدوياً والمصنوعة من الياقوت، إلى شروق الشمس (باللون الأزرق الفاتح) وغروب الشمس (باللون الأزرق الداكن). هذا الأخير مزين بنجوم SuperLuminova، في حين أن الشمس التي تم إنشاؤها من عملية قطع الماس المضنية تتتبع تطور شروق الشمس على الاسطوانة الزرقاء الفاتحة، وغروب الشمس عندما تنتقل إلى الاسطوانة الزرقاء الداكنة. تطوق المؤشرين حلقة خارجية على مدار 24 ساعة، تشير إلى وقت غروب الشمس أو شروقها.

تأتي هذه الساعة الجديدة بعلبة أصغر حجماً قطرها 39ملم (بحيث كان حجمها يبلغ 42ملم)، و قد تمّ زيادة احتياطي الطاقة إلى 86 ساعة (كانت سابقاً 72)، وانخفاض في مكونات الحركة من 595 إلى 432، وميناء مع تشطيب أفضل. لقد حذفت ساعة Anywhere أيضاً مؤشر خط العرض.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة