ساعة Lange 1 ونظيرتها ذات التعبئة الذاتية، ساعة Lange 1 Daymatic

قد تتحوّل المقارنة بين ساعة Lange 1 وساعة Lange 1 Daymatic  الى لغز. ويصبح الإنطباع المتكّون عن الصورة وانعكاسها مضلّلا ، بينما تخفي الإنحرافات الخفية بين مينائي الساعتين اللذين يبدوان متماثلين مفهومي ساعتين مختلفتين.
أعطيت  ساعة ُ Lange 1  حركة تعبّا يدويا بينما تتميّز نظيرتها Lange 1 Daymatic  بأنّها ذاتية التعبئة. ويمتاز كلا الأسلوبين بمحبّيه باعتبار أن التعبئة اليدوية أمراً يتم بطريقة واعية في حين تتمّ التعبئة التلقائية بطريقة غير مدركة. وتثير Lange 1 إعجاب محبّي الأصول الذين نشأوا على محبّة طقوس عملية التعبئة العادية. بينما تميل Lange 1 Daymatic  لأن تكون اختيار الأشخاص العمليين الذين ينصب تركيزهم على الراحة. وتعجبهم حقيقة أن أول ما يرونه، عند قيامهم بسحب أمامهم لإلقاء نظرة سريعة على الساعة، هي إشارة الوقت على الجانب
الأيسر من ميناء الساعة. وينطبق على وجه الخصوص على من يرتدون ساعتهم في الرسغ الأيسر مثل معظم الناس.
وهناك فرق آخر بين مفهومي التعبئة. ففي ساعة LANGE 1التي تُعبّا يدوياً، يخدم مؤشر احتياطي الطاقة الذي يدوم لثلاثة أيام غرضاً مفيداً جداً. وبتصميمه كعرض UP/DOWN نموذجي للعلامة التجارية، يقع إلى الجهة اليمنى بين تاريخ لانغيه الهائل ومينا الثواني الفرعي. بينما لا تعد هذه الفكرة بالنسبة للساعة ذاتية التعبئة التي تُرتدى بانتظام أمراً ضرورياً نظراً لأنه من المرجّح بقاء احتياطي الطاقة، تبعاً لمستوى نشاط مرتدي الساعة، في المجال المتوسط إلى العلوي. ولهذا السبب، استكمل التاريخ الكبير لساعة LANGE 1 DAYMATIC بعرض اليوم من الأسبوع بشكل تراجعي. وابتداءً من بعد منتصف الليل، يتحرك عقربه للأعلى بمقدار واحد. وفي الانتقال من يوم الأحد إلى الاثنين، فإنه يقفز إلى الأسفل مرة أخرى لإعادة تشغيل التقدم يوماً بعد يوم إلى الجزء العلوي من المقياس.
وبفضل النسب المبهجة جمالياً، تمنح البنية المنسجمة لمينائي كلا النموذجين المتوضّعين بعيداً عن المركز اتزاناً وأناقة. ويتراصف مركز التاريخ الكبير ومحوري عقربي كل من مؤشر احتياطي الطاقة وعرض اليوم من الأسبوع، وكذلك محور عقرب الثواني الصغير على طول خط عمودي، مشكّلاً قاعدة مثلث متساوي الساقين يتصادف رأسه مع مركز المينا الرئيسي.
عُرضت ساعة LANGE 1 لأول مرة في عام 1994. وبحلول عام 2015، مُنحت عياراً يُعبأ يدوياً ولكن تصميمه الفذ بقي دون تغيير. وانضمت LANGE 1 DAYMATIC إلى عائلة ساعات LANGE 1 في عام 2010.
كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة