ساعة Luminor Tourbillon GMT Lo Scienziato المهارة الفنية العالية الجودة

أطلقت Panerai أول ساعة من هذه المجموعة في العام 2010 من أجل الاحتفال بالذكرى السنوية الـ 400 على نشر العبقري التوسكاني غاليليو غاليلي ملاحظاته حول الأجرام السماوية. ومن خلال قوة عزيمتها على الابتكار، عمدت Lo Scienzato إلى دفع حدود بانيراي الفنية والفكرية وكشف الآفاق المثيرة إلى بعد جديد. واليوم، عاد هذا النموذج الذي تطورت منهجيته وأسلوبه بشكل مطّرد منذ ما يقرب عقد من الزمان إلى المشهد، ليعيد التأكيد من جديد على طابعه المتحرر من خلال وجوده وحضوره الكبيرين. وبشكل واضح جلّي، ولكن من دون أي تغيير، فإن قد تم الكشف عن Luminor Tourbillon GMT اليوم، باعتبارها إحدى المشاريع الأكثر تحدياً من مختبر بانيراي للأفكار (Panerai Laboratorio di Idee).  

مظهر Luminor Tourbillon GMT – Lo Scienziato الذي تغيّر بشكل كبير، يتمتع بشخصية قوية تبرز الآن من خلال علبة مصنوعة من التيتانيوم “Grade 5” مع لمسة نهائية مصقولة بالرمل (sandblasted finish) وتدرّج حاد. وتتمتع هذه الساعة بطابع شخصي وممتع الملمس بتطوره الخام. فقد تم تعزيز تأثيرها من خلال التباين البصري بين الإطار والتاج وذراع جهاز حماية التاجSafety Lock™ ، المصنوعين من الكاربوتك، وهي مادة أخرى تشتهر بطابعها الملحوظ ونغماتها المتجانسة. وعلى النقيض من هذا الطيف الأحادي اللون، فإن القرص الأخضر العسكري يلعب دوراً مهماً. ما يجذب العين هو الحافة المحيطة بالأرقام العائمة وقرص الثواني الصغيرة وعداد الـ 24 ساعة ومؤشر احتياطي الطاقة. إنه مظهر جدديد تماماً فيما يتعلق بالقرص.

العلبة من التيتانيوم المصقول بالرمل مصنوعة بتقنية DMLS، أما الإطار والتاج وذراع جهاز حماية التاجSafety Lock™  فهي من الكاربوتك. التقاليد والأصالة.

إنها تفرض نفسها من خلال طابعها الفطري، ومع ذلك فإن وزنها خفيف نتيجة التقنية المستخدمة من أجل ابتكارها. ساعة Luminor Tourbillon GMT المدهشة هي النتيجة الطبيعية لأحدث التقنيات التي تم اختبارها في مصنع بانيراي في نوشاتال. كما إن علبتها الحاضنة 47مم مصنوعة من التيتانيوم “Grade 5″، وهي مادة رائعة لأنها متعددة التكافؤ ومتينة وتتمتّع بمقاومة عالية للصدأ، وهي في الوقت نفسه أخف 40% من الفولاذ. ولكن ما يجعلها فريدة من نوعها أكثر من الخصائص الفيزيائية للمعدن هي طريقة صُنعها بواسطة الطباعة الثلاثية الأبعاد باستخدام تقنية الترسيب المعدني مباشرة بالليزر (Direct Metal Laser Sintering) المعروفة بـ”DMLS”. وتتكوّن حرفياً من لا شيء، إذ يتم تكوينها عن طريق إضافة المواد بدلاً من إزالتها. وباستخدام التكنولوجيا المبتكرة، يتم عكس العملية العادية. وطبقة تلو الأخرى، يتم دمج مسحوق التيتانيوم عن طريق تلبيد الألياف البصرية عالية الطاقة، وبالتالي تصبح مادة صلبة ويتكوّن شكل من لا شيء. وفي هذه العملية من الترسيبات الدقيقة، فإن كل إجراء تمرير ليزر يولّد إضافة غير محسوسة لكن ثابتة، بسماكة 20 ميكرون (0.02مم)، لكن الأهم من ذلك أنها تمكّن من تشكيل غلاف علبة مجوّفة من الداخل، مما يخفّض وزنها إلى مستوى قياسي يبلغ 18 جراماً من دون تقليل قوّتها أو مقاومتها للماء. كما إن الإطار وتاج التعبئة وذراع جهاز حماية التاج Safety Lock™ مصنوعة جميعا من الكاربوتك.

أما بالنسبة للحركة، فهي حركة ذات تعبئة يدوية، كاليبرP.2005/T، 16¼ lignes، سماكة 10.05مم، 31 جوهرة، 128,800 اهتزازات/ساعة، توازن Glucydur®، جهاز Incabloc® المضاد للصدمات،3  براميل زنبرك 277 مكوناً. 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة