ساعتان من Glashütte Original للإحتفال بالنمط الأيقوني للستينات

كانت الستينيات سنوات جيدة لصناعة الساعات السويسرية. فكانت هذه الحقبة بمثابة فجر نمط الحياة الترفيهية – والطلب المتزايد على الساعات الرياضية – ما أدّى إلى ضمان نمو هذه التجارة، في حين أن أزمة الكوارتز التي تلوح في الأفق في السبعينيات لم تكن تشكل تهديداً بعد. من السهل معرفة سبب استمرار صانعي الساعات الميكانيكية في الانغماس في الحنين إلى الماضي – Glashütte Original أكثر من غيرها.

في عام 2015، قدمت الشركة – التي تنتمي إلى مجموعة Swatch Group – مجموعة Sixties Iconic Collection ، وهي مجموعة فرعية من خط الساعات القديمة التي تعود إلى الستينيات والسبعينيات. بأشكالها المستديرة والأرقام العربية، أثنت نماذج الستينات على Spezimatic ، وهي مجموعة كلاسيكية أنتجها اسلاف الدار، VEB Glashütter Uhrenbetriebe ، في عام 1964.

في السنوات الخمس التي تلت ظهورها لأول مرة، أصبحت المجموعة توقيعاً للعلامة التجارية، وذلك بفضل الموديلات المحبوبة مثل Sixties Panorama Date. في عام 2018 ، بدأت Glashütte بعمل إصدارات سنوية للمجموعة. الجديد في هذا العام، تتضمن إصدارات 2020 طرازات الستينات Sixties، و Sixties Chronograph Annual Edition 2020، وكلاهما يتميز بميناء أزرق مذهل في علبة أنيقة من الفولاذ المقاوم للصدأ. يأتي الأول في علبة قطرها 39ملم ويتم تشغيله بواسطة كاليبر 39-52 ، في حين يأتي الأخير في علبة قطرها 42ملم ومجهزة بكاليبر 39-34.

بخلاف بلورات الياقوت المقبب، والعقارب المنحنية والأرقام العربية المذكورة أعلاه، تشتهر ساعات الستينات، بما في ذلك إصدارا 2020، بالميناء المتدرج اللون المميز الخاصة بالدار، والتي يتم تصنيعها في مصنع Glashütte Original في مصنع الميناء الداخلي في بفورتسهايم ، ألمانيا. تبدأ العملية بتزيين الميناء بأشعة الشمس، والضغط عليها في أشكالها المميزة المقببة ، وطلائها بمعالجة النيكل الجلفاني. لتحقيق تأثير أومبري، يضع الحرفيون طبقة من الطلاء الأزرق الداكن على الميناء قبل طلاءها بطلاء أزرق جليدي وتسخين الأقراص لتثبيتها بألوانها.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة