ساعتان نادرتان من Patek Philippe سوف يجمع حوالي الـ 19 مليون دولار في مزاد كريستيز هذا الخريف

دار كريستيز للمزاد العلني تعرض للبيع في هذا الموسم، ساعتين فريدتين كلياً من قبل صانع الساعات السويسري الشهير Patek Philippe.

الشركة المملوكة للعائلة، البالغة من العمر 180 عاماً، هي واحدة من أكثر صانعي الساعات الراقية، ووفقاً لدار كريستيز فهي تمثل “علامة بارزة في صناعة الساعات”.

إن الساعة الأولى هي ساعة مصنوعة من الذهب الأصفر، مع علبة على شكل برميل وهي تعود إلى الصناعي الأمريكي  Henry Graves Jr.  (1868-1953) ، وربما كان أحد أكثر هواة جمع الساعات الأسطورية في كل العصور. من بين أشياء أخرى، اشترت بساعة Henry Graves Supercomplication ، ساعة الجيب التي كانت أكثر الساعات تعقيدًا في العالم لأكثر من نصف قرن، بمضاعفات مذهلة. قام بطلب تلك الساعة من Patek Philippe في عام 1925، ولم ينته العمل بها حتى عام 1928.

ستكون الساعة جزءاً من مزاد 11 نوفمبر في كريستيز في جنيف ويقدر أن تجمع ما بين 3 ملايين دولار إلى 5 ملايين دولار. بالنظر إلى بيعها مقابل 2.9 مليون دولار في عام 2012 ، فمن المرجح ألا تواجه مشكلة في تحقيق هذا السعر المقدر أو تتجاوزه.

كي لا يتفوق عليها أحد ، ستقوم كريتيز هونغ كونغ ببيع ساعة Gobbi النادرة للغاية ، ذات الرقم المرجعي 2523 في 27 نوفمبر. ساعة اليد المصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً مع الميناء الأزرق المينا، أحد أندر أنواع الميناءات لجميع الإصدارات المعروفة تم تصنيعها في عام 1953 وبيعت بعد ذلك بأربع سنوات من قبل متاجر التجزئة الشهيرة Gobbi في ميلانو. نذكر أنه من المقدر أن يتمّ بيع هذه الساعة بمبلغ يتراوح بين الـ7 والـ14 مليون دولاراً.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة