عام الثور: 4 ساعات جديدة للاحتفال بالعام القمري الجديد

لقد بدأ أتباع التقويم الغريغوري الذي يعتمد على الطاقة الشمسية بالفعل في بداية العام الجديد. لهذا السبب نحن متحمسون للاحتفال بالعام القمري الجديد مع قائمة من الساعات الجديدة والرائعة. السنة القمرية الجديدة هي مصطلح شامل للمهرجانات التي يتم الاحتفال بها في الصين ودول آسيوية أخرى للدخول في عام قمري جديد. وهذا العام، تبدأ الاحتفالات في 12 فبراير.

تمثل السنة القمرية الجديدة أيضاً بداية علامة جديدة في الأبراج الصينية، أو shēngxiào. الأبراج الصينية هي دورة متكررة مدتها 12 عاماً، ويمثل كل عام حيواناً مختلفاً. بالترتيب، علامات حيوانات الأبراج الصينية الـ 12 هي الجرذ، الثور، النمر، الأرنب، التنين، الأفعى، الحصان، الماعز، القرد، الديك، الكلب، الخنزير. منذ عام 2020 كان عام الفأر، وهذا يجعل عام 2021 عام الثور.

تقليدياً، يحرص صانعو الساعات على تكريم تغيير حارس العام بساعات خيالية تتميز بموضوعات من الأبراج والعام القمري الجديد. هنا بضعة ساعات مفضلة لدينا.

 

Jaquet Droz Petite Heure Minute Buffalo

بالإضافة إلى دورة علامات الحيوانات التي تبلغ مدتها 12 عاماً، فإن التقويم الصيني يؤثر أيضاً في دورة 10 سنوات من الاجذاع السماوية. يرتبط كل من الاجذاع بدوره بأحد العناصر الخمسة لعلم التنجيم الصيني: الخشب والنار والأرض والمعادن والماء.

عام 2021 هو عام الثور المعدني. وفي فنغ شوي ، يقال إن ارتداء الملحقات المعدنية يجذب الرخاء والنجاح. لذا ابدأوا العام مباشرة مع Jaquet Droz Petite Heure Minute Buffalo.

يعود تاريخ القرابة الصينية السويسرية القديمة لجاكيه دروز إلى أكثر من 250 عاماً. وبالنسبة لعام 2021، تقدم Ateliers d’Art الخاصة بالعلامة التجارية أربع ساعات، تستخدم إما الرسم المصغر أو النقش البارز.

تتميز نماذج الرسم المنمنمات بميناء مطلي بالمينا العاجي الكبير وتصور ثوراً في بيئة جبلية هادئة. يوجد هذا المنظر الطبيعي الشاعر في علبة من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً. إحداها بحجم 35ملم بإطار مرصع بالماس وعروات (1.23 قيراط)، والأخرى في علبة 41 ملم بدون أحجار كريمة. من خلال العلبة الخلفية الشفافة لكلتا الساعتين، يمكنكم أيضاً مشاهدة أوزان متأرجحة من الذهب الأحمر عيار 18 قيراط محفورة يدوياً تأخذ شكل ثور.

Chopard L.U.C XP Urushi Year Of The Ox

العام القمري الجديد هو وقت نسيان مصائب الماضي وفتح الباب أمام الحظ السعيد. يعتبر عام الثور من شوبارد L.U.C XP Urushi مثيرًا للاهتمام لأنه يطبق تقنيات قديمة لإنشاء شيء جديد تمامًا (ومبشر جدًا بالفعل). يتميز وجه هذه الساعة الرقيقة للغاية بثور ذهبي منحوت على عربة ملونة مستوحاة من عربات الإمبراطور. تم تصميمه وإنشاؤه في ورش عمل شركة Yamada Heiando التي يعود تاريخها إلى قرن من الزمان، وقد تم رسم كل منها بشكل فردي بواسطة الفنان Minori Koizumi.

هؤلاء الحرفيون يحولون عصارة شجرة أوروشي إلى ورنيش للرسم. تستخدم هذه الطريقة متعددة الطبقات أيضًا تقنية Maki-e اليابانية، والتي تضيف غبار الذهب المتلألئ إلى الورنيش.

علبة هذه الساعة تأتي بقطر 39.5 ملم مصنوعة من كتلة صلبة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط من مصادر أخلاقية. ومع حركتها الداخلية فائقة النحافة L.U.C 96.17-L (بسماكة 3.3 ملم).

 

Piaget Altiplano Year of the Ox

تكريماً لقوة الثور، قامت بياجيه بتخليده على ميناء إحدى أكثر ساعاتها شهرة: ألتيبلانو فائقة الرقة. لهذا الإصدار الخاص، تم إنشاء قرص ميناء رائع بتقنية Grand feu بواسطة صانع الميناء الشهير Anita Porchet.

يبدأ هذا الفن الزخرفي الذي يبلغ من العمر 4000 عام بنقل التصميم إلى سطح الميناء باستخدام شرائط ذهبية لإنشاء أقسام مصغرة، أو cloisons ، حيث يتم وضع أصباغ الميناء المختلفة. ثم يتمّ إطلاق الميناء في فرن عدة مرات في درجات حرارة تتراوح بين 820 درجة مئوية و 850 درجة مئوية. بمجرد الانتهاء، يتم تلميع الميناء.

تأتي الساعة في علبة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً ومزينة بـ78 ماسة قطع لماع (حوالي 0.71 قيراط) وهي مدعومة بحركة اوتوماتيكية استثنائية 430P يبلغ سمكها 2.1 ملم فقط. تم إقرانها بسوار جلدي أسود أنيق مزود بإبزيم دبوس من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط.

 

VACHERON CONSTANTIN MÉTIERS D’ART THE LEGEND OF THE CHINESE ZODIAC – YEAR OF THE OX

   تبرز هذه الساعة في عام الثور وتتميز بميناء محفور يدوياً بالإضافة إلى ميناء بأسلوب Grand feu. يقع كاليبر 2460 G4 / 2 داخل علبة الساعة التي تأتي بقطر 40ملم وقد تم إنتاجه وفقاً للمتطلبات الصارمة لساعة Poinçon de Genève.

ميناء Vacheron Constantin Métiers d’Art أسطورة الأبراج الصينية – عام الثور، المتسقة مع سابقاتها، تتميز بزخرفة أوراق الشجر. هذا الشكل من الزخرفة مستوحى من تقنية قص الورق الصينية المعروفة باسم Jianzhi ، وهو تقليد يشترك كثيراً مع Scherenschnitt ، وهو شكل سويسري لقطع الورق. في حالة هذا النموذج، تم حفر الزخرفة المستوحاة من الصين مباشرة على السطح المعدني للميناء، مما يخلق أعماق دقيقة.

الثور مصنوع من البلاتين أو الذهب الوردي، بما يتناسب مع مادة العلبة. تم نقشها ثم تطبيقها لاحقاً على سطح الميناء. ما تبقى من الميناء مليء بدرجات اللون الأزرق أو البرونزي، مرة أخرى حسب مادة العلبة المختارة. يتم إحياء هذه الأشكال باستخدام التقنية التقليدية Grand Feu، حيث يتم تطبيق طبقات متتالية من الميناء ثم إطلاقها في درجات حرارة تتراوح بين 800 و 900 درجة مئوية. تتنبأ بكيفية انتقال الألوان من ظل إلى آخر. في جميع الأوقات، يجب أن يكون عامل المينا متيقظًا لتجنب فقاعات القرص أو تكسيره. مارست شركة Genevan هذه العملية القديمة لأجيال ولديها الكثير من الخبرة الداخلية، والتي تتجلى في إبداعات مثل Vacheron Constantin Métiers d’Art أسطورة الأبراج الصينية – عام الثور.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة