على المعصم: Astron GPS Solar Dual Time من Seiko

على معصمك حول العالم

بحسب تعبير Seiko، إن ساعة Astron GPS Solar Dual Time هي شديدة الدقة بحيث لا تتعدى إمكانية الخطأ في قراءتها للوقت، ثانية واحدة كل 100.000 سنة. آلة الوقت هذه التي تمنح وظيفة الروزنامة الدائمة، هي أحدث إصدارات مجموعة Astron التي أطلقتها الدار للمرة الأولى في العام 2012، تعمل بالطاقة الشمسية، وتتصل بالنظام العالمي لتحديد المواقع، لتتمكن وبكبسة واحدة على التاج من ضبط التوقيت الموافق لأي من المناطق الزمنية الـ 40 التي يكون فيها حاملها.

أما الإضافة الجديدة التي أغنت بها الدار الساعة الجديدة التي صُمِّمت بكمية محددة حاملة اسم لاعب كرة المضرب الصربي Novak Djokovic، فهو الميناء الإضافي للتوقيت الثاني الذي يؤدي مهمة قراءة الوقت في منطقة محددة كل الوقت، إلى جانب قراءة الوقت العالمي بواسطة نظام GPS، ولذلك قامت Seiko بابتكار الحركة ذات الكاليبر 8X53 وهي جديدة بالكامل، ومقاومة للحقول المغناطيسية.

ونصل إلى الميناء البني الذي يحافظ على العمق والمظهر الثلاثي الأبعاد الذي تعوّدنا رؤيته في ساعات المجموعة، ولكنه أكثر بساطة. الميناء الجديد للتوقيت الثاني وُضع عند الـ 6، بينما تمركز عقرب تراجعي لأيام الأسبوع بين الـ2 والـ 3 ونافذة للتاريخ عند الـ 4، وهي بغير حاجة إلى التعديل قبل العام 2100. علبة الساعة من الفولاذ قطر 44.6ملم، مقاومة لضغط الماء حتى عمق 100 متر، وتنتهي بسوار من الجلد البني.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة