كيف تزيد أحجار Paraiba من تألق الساعات الفاخرة؟

 

Paraiba troumaline، وهو حجر نيون بلون الأزرق الفيروزي تم اكتشافه في منطقة بارايبا بالبرازيل في الثمانينات من القرن الماضي. أن هذا الحجر هو أكثر ندرة، وفي بعض الأحيان أكثر تكلفة، من الماس.

استخدم كل من Roger Dubuis، Graff، Chopard وFabergé حجر الـParaiba troumaline في الساعات. قام Hublot أيضاً بإصدار Big Bang Paraiba في Hublot مع ما يصل إلى 224 حجر Paraiba في مجموعة تضم أربعة مراجع في حجمين. وفقاً لدار Hublot، لقد تمّ استخراج الأحجار الكريمة أخلاقياً في البرازيل في ظل ظروف مستدامة بيئياً، ويضمن أصلها. حجم العلبة 45 ملم أو 39 مم من الذهب الأبيض أو King gold  (سبيكة Hublot من الذهب والبلاتين والنحاس). إنها تعمل إما بكاليبر HUB1242 أو HUB1710 الأوتوماتيكي ، وتتراوح أسعارها بين 232،000 دولار و 274،000 دولار.

 

يعتبر Paraiba مثالياً للساعات لأنه يحتفظ ببعض أحاسيسه حتى عند ضبطه بالمعدن. إن ساعة Harry Winston Ocean 20th Anniversary Biretrograde مزوّدة مع 120 حبة من الـParaiba، بما في ذلك 97 على الميناء و 23 على الإطار. الحركة الأوتوماتيكية كاليبر HW3302 ، تقود عرضاً ثنائي التراجع للدقائق في أسفل اليسار وأيام الأسبوع في أسفل اليمين. إنه إصدارٌ محدود من 20 قطعة تحتفل بالذكرى السنوية العشرين للمجموعة.

نشأ جدل حول أحجار Paraiba troumaline  في عام 2003 عندما تمّ العثور على رواسب جديدة في موزمبيق ونيجيريا. ضغطت الحكومة البرازيلية لحماية الاسم، بحجة أنه يمكن فقط الإشارة إلى الأحجار الكريمة المستخرجة في بارايبا باسم باريباس (لا تستخدم الأحجار الكريمة لهجة لتحديد المنطقة بين المنطقة والمواد الطبيعية) ؛ خلاف ذلك ، ينبغي أن يشار إليها باسم Paraiba-like. ومع ذلك، فإن الجواهر البرازيلية والأفريقية تبدو هي نفسها تماماً. كلاهما له آثار من النحاس والمنغنيز، والتي تخلق لوناً رائعاً من الأحجار الكريمة. خلاف ذلك، هناك فروقات بسيطة فقط في التركيب الكيميائي، والتي لا تؤثر على اللون ولا يمكن لمختبر الأحجار الكريمة القياسي اكتشافها. لذلك في عام 2007، حكم CIBJO  )الاتحاد العالمي للمجوهرات) بأن اسم حجر Paraiba يمكن أن يشير إلى التورمالين الأخضر المائل إلى الأزرق.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة