مجموعة “راندي فو” من جيجر – لوكولتر تمزج بين الساعات والمجوهرات الراقية!

راندي فو
راندي فو

إنضمت إصدارات جديدة إلى مجموعة “راندي فو” “Rendez Vous” من جيجر- لوكولتر بحيث باتت تمثّل قاسماً مشتركاً بينها وبين المجوهرات الراقية.

تعرض هذه الإصدارات خبرة جيجر- لوكولتر في صناعة الساعات وتظهر عليها جمال خصائص الحِرَف الفنية اليدوية النادرة “®Métiers Rares” مثل الغيوشيه، والترصيع بالحجر الكريم والفنون التزيينية. وبالرغم من أنها تبدو كلاسيكية في المظهر، إلا أن قلوب هذه الساعات الجديدة من مجموعة “راندي فو” تنبض بحركاٍتٍ جريئٍةٍ من جيجر- لوكولتر تتم ترجمتها بشاعرية ورومانسية إلى عدٍدٍ من الوظائف الساعاتية النسائية المتأصلة في شخصية هذه المجموعة والمتجسدة فيها منذ بداياتها الأولى.

راندي فو توربيون

 إن هذه الساعة تعكس شخصية المرأة الديناميكية التي تعشق أن تحيط نفسها بالقطِع الراقية، ففي موقع الساعة 6 تكشف ميكانيكية التوربيون عن نظامها المعقّد والمذهل من التروس المُزيّنة يدوي اً في معظمها. تبدو عجلة التوازن في هذا النظام الميكانيكي كأنها معلقةٌ  في الهواء، تتحرك بحركة اهتزازية ضمن قفصٍ دوار يُكمُل دورةً كاملة كل 60 ثانية، وتقوم بضبط الإيقاع النابض لحركة الساعة الأوتوماتيكية ذات الدقة العالية، وهي الحركة: جيجر لوكولتر كاليبر 978.

تتزين الموديلات المصنوعة من الذهب الوردي باللمعان الممّيّز الذي يعكسه عرق اللؤلؤ وتَقَزُحهِ الرائع، حيث تَشع منه أنوثةٌ رقيقةٌ نابضة بالحياة تنطلق من مركز ميناء ساعة “راندي فو توربيون” الجديدة. وبفضل موادها الثمينة تتحول هذه الساعة إلى قطعة رائعة من المجوهرات تتلألأ على المعصم وتجعل مرورَ  الوقت انسيابياً ساحراً. 

راندي فو سيليستيال

تنبض حركة جيجر- لوكولتر كاليبر 1/809 في قلب هاتين الساعتين اللتين تمثلاّن ترجمةً جديدة لموديل “راندي فو سيليستيال” ومن خلالهما هناك عرضٌ مشهدي رائع لوظيفةٍ رمزية تُعبر عن اسم المجموعة خير تعبير، وبينما يتحرك النجم المفعم بالأسرار والغموض في مساره الاعتيادي فإنه في الوقت نفسه يعمل بمثابة تذكير بوقت الموعد المستقبلي القادم.

 يُحيط بخارطة السماء ،الوظيفة الساعاتية الأكثر أنوثة، طوقٌ في منتهى الروعة مُرصّعٌ  إما بعرضٍ متدرج لوني من أحجار السافير الوردية التي تنتقل إلى ظلال الأميتيست اللونية، أو بماساتٍ مقطوعة على طراز بريانت. ويتعزز المشهد ويزداد جمالاً بفضل نجمة تتحرك باستمرارٍ وانسيابية على الميناء الذي يعرض الكوكبات النجمية وعلامات الأبراج، هذا الميناء الذي تم طلاؤه بمادة المينا بظلالٍ من لون الذهب الوردي، أو الفضي ليضفي عمقاً على مشهد السماء المرصعة بالنجوم.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة