مهاراتٌ عالية في ساعة Récital 29 من Bovet!

تعتبر ساعة Récital 29 أول ساعة تتميز بعلبة “Writing slope” المصنوعة من الفولاذ التي صممها Raffy Bovet ، مؤسس دار  BOVET 1822، والتي حصدت على العديد من الجوائز التكريمية في المجال الإبداعي، مثل GPHG Aiguille d’Or  وذلك تحديداً من خلال  Grand Récital tourbillon.

يكشف شكل Récital 29 المائل عن حركة جديدة في مجال صناعة الساعات قد تم تصنيعه بالكامل في الدار. تزيد طريقة تركيبه بشكلٍ عكسي من القدرة على رؤية نابض التوازن من الجهة الأمامية للساعة، في حين أن هذا العنصر عادة ما يكون مرئياً فقط من خلال الجزء الخلفي من العلبة. كما ان هذا الأمر سمح بتمتع هذه الساعة بمخزون للطاقة لمدة خمسة أيام باستخدام برميل واحد.

تعرض آلية الحركة الجديدة الساعات والدقائق على ميناء فرعي عند الـ 12، إلى جانب ميناء فرعي آخر يعرض مراحل القمر عند الساعة الـ6 لإنشاء تناسق وتوازن فريدان. وقد كشفت الدار أيضاً عن حرفية وإبداع في صناعة الميناء، بحيث انهم حرصوا على إدراج نقش يدوي بأسلوب الغيوشيه على الميناء الفرعي المقبب الذي يعرض الساعات والدقائق.

أما بالنسبة للميناء الفرعي الثاني الذي يعرض مراحل القمر، فهو نصف كروي، وقد تمّ طلاء النقوش عليه بمادة تضيء في الظلام تمّ تطبيقها يدوياً لتكشف سطح القمر بواقعية مذهلة. تشير الفتحة المزدوجة إلى مرحلة القمر، سواء كان مرتدي الساعة في نصف الكرة الشمالي أو الجنوبي.

التفاصيل التقنية لساعة Récital 29

العلبة: تأتي بحجم 42 ملم، وهي مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وه مقاومة لضغط الماء حتى 30 متراً.

الحركة: يدوية التعبئة، تعرض الساعات والدقائق ومراحل القمر، مع نافذة تعرض احتياطي الطاقة الذي يصل إلى 5 أيام.

الميناء: مينائان فرعيان، الأول مقبب، باللون الأزرق أو الأسود، محفور يدوياً بأسلوب غيوشيه، أما الثاني فنصف كروي مع طلاء Super luminova.

السوار: مصنوع من جلد التمساح.

 

 

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة