1941 Principia أول ساعة اوتوماتيكية لدار Grönefeld

بعد ثلاث سنوات على إطلاقهما ساعة 1941 Remontoire التي حصدت العديد من الجوائز في القطاع، يكشف الأخوان Bart وTim Grönefeld عن الساعة الأوتوماتيكية الأولى التي تحمل توقيع الدار، والتي أتت تحت عنوان 1941 Principia.

إن فلسفة Philosophiæ Naturalis Principia Mathematica التي يشار إليها غالباً باختصار بعبارة Principia هي الأساس العلمي الذي كان يعتمده العالم البريطاني Sir Isaac Newton في أعماله، وتتناول قوانين الحركة والجاذبية الأرضية، وهي ما زالت حتى اليوم معتمدة في الصناعات الميكانيكية.

وبما أن الساعة تعمل بواسطة حركة ميكانيكية تتأثر بشكل إيجابي أو سلبي بقوة الجاذبية التي تساعدها للحصول على مخزون الطاقة التي تحتاجه من خلال حركة يد حامل الساعة التي تؤدي إلى تحرّك الثقل التأرجحي بفعل الجاذبية، وحركة التأرجح هذه هي الأساس في تعبئة الساعة. وهذا ما يجعل ساعة 1941 Principia الأوتوماتيكية مناسبة للاستعمال اليومي.

ولكن من جهة أخرى، يمكن أيضاً لقوة الجاذبية أن تؤثر على دقة عمل الساعة، فتسرّعه أو تبطئه بحسب الوضعية التي تتواجد بها آلة الوقت، ولهذا السبب تم تزويد 1941 Principia بنظام النابض الشعري الحر free-sprung hairspring الذي يساهم في ضبط دقة الساعة.

من الناحية الجمالية، أظهر الأخوان Grönefeld اهتماماً خاصاً بالتفاصيل وبالتنويع، فقد أتت هذه الساعة بنماذج مختلفة من حيث ألوان الميناء التي تنوّعت بين الأزرق الفاتح، أو لون التوركواز، أو الأبيض الكريمي، بينما تنوّعت أيضاً مؤشرات الوقت بين الأرقام الرومانية والمؤشرات الطولية الشكل. كما أن النموذج الذي يتضمّن الميناء الكريمي الأبيض، يحتوي شعار الدار التقليدي الذي كان يعتمده جد الساعاتيين Johan Grönefeld في العام 1912.

العلبة من نوع 1941 الخاصة بالدار، سمّيت كذلك تيمّناً بالسنة التي ولد فيها والد الساعاتيين Sjef Grönefeld، مصنوعة من الذهب الأبيض أو الذهب الوردي أو الفولاذ، قطرها 39,5ملم، سماكتها 10,5ملم، وهي مقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً.

خصائص تقنية:

الحركة: أوتوماتيكية بمخزون للطاقة من 56 ساعة، ومؤلفة من 226 مكوّناً.

العلبة: من نوع 1941 الخاصة بالدار، مصنوعة من الذهب الأبيض أو الذهب الوردي أو الفولاذ، قطرها 39,5ملم، سماكتها 10,5ملم، وهي مقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً.

الميناء: مصنوع من الفضة بألوان متنوّعة بين الأزرق الفاتح، التوركواز والأبيض الكريمي. يعرض الساعات والدقائق والثواني الصغيرة.

السوار: مصنوع من الجلد بألوان متنوّعة، مع مشابك من الذهب الأبيض أو الذهب الوردي أو الفولاذ.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة