The Queen of Kalahari: حديقة استثنائية من اجمل الورود الماسية

في قلب الصحراء القاحلة، ومن جفاف الرمال وحرارة الشمس، أبصرت ماسة The Queen of Kalahari النور. وهناك، في غياهب الصحراء الواسعة، اكتشفتها دار Chopard لتحوّلها حديقة ماسية، تضمّ 23 حجراً برّاقاً بأحجام وأشكال مختلفة.

The Queen of Kalahari زنتها 342 قيراطاً تعتبر من الماسات الإستثنائية التي وجدت على مرّ العصور، حيث عثر عليها في مخازن منجم Karowe، في Botswana. تتميّز هذه الماسة بلونها اللافت ونقاوتها غير المعهودة، في حين أن خمساً من الماسات الصغيرة التي تشكّلت منها، تزن كل منها 20 قيراطاً.

هذا الإكتشاف دفع بـCaroline Scheufele إلى تشجيع المسؤولين عن منجم Karowe إلى الانضمام إلى شبكة مورّديها التي تعمل وفق معايير بيئية محدّدة من قبل Eco-Age، والتي تستعين بها الدار لإنتاج قطع مجموعتها Green Carpet المؤلفة من المجوهرات الصديقة للبيئة والملتزمة باستعمال الذهب النزيه والأحجار ذات المصادر الموثوقة.

منذ سنة تحديداً، كان الإكتشاف الكبير لهذه الماسة، واليوم تركت دار Chopard الخيال الإبداعي يفعل فعله، حيث أبدع المصممون والعاملون في هذه الدار، بتحويل The Queen of Kalahari إلى حديقة ماسية تشمل 23 حبة صغيرة، أشرفت Scheufele شخصياً على مراحل تطوّرها وتصنيعها المختلفة، فكانت The Garden of Kalahari التي لا تقلّ جمالاً ونقاوة عن الماسة الأم. والمثير للدهشة في هذه المجموعة هي حبّات الماس الخمس التي تجسّد تقطيعات الماس كاملة: المستدير، القلب، المستطيل، الزمردي والإجاصي، ما أضاف تميّزاً فريداً إلى المجموعة التي أنتجتها Chopard. ولكل من هذه الحبات البرّاقة زنتها التي تضفي قيمة كبيرة عليها، حيث إن الماسة بشكل إجاصة زنتها 25 قيراطاً، والماسة بشكل قلب زنتها 26 قيراطاً، أما الماسة المستطيلة فهي عبارة عن 20 قيراطاً، في حين تزن الماسة الزمردية الشكل 21 قيراطاً، وأما الماسة المستديرة وهي الأكبر حجماً فتزن 50 قيراطاً.

تتميّز ماسة Queen of Kalahari بكونها خالية من الشوائب كلياً بدرجة F (Flawless)، كما أن لونها تم تصنيفه ضمن فئة D وهو معروف بكونه «الأجمل» بين ألوان الماس. استخرجت هذه الدرة النفيسة من قلب الطبقات الرسوبية في منطقة Karowe في Botswana، وقد تشكلت ضمن الصخور البركانية المعروفة باسم kimberlite نتيجة الضغط الهائل ودرجات الحرارة العالية على مر السنين.

ونتيجة للجهود الكبيرة والمثابرة الأكبر، نمت هذه الحديقة الماسية وأنتجت مجموعة مجوهرات فاخرة ورائعة قدّمتها الدار إلى زبائنها بإبداع متقن وحرفية عالية. ضمّت هذه المجموعة، وليدة The Garden of Kalahari، عقداً مميزاّ يمكن ارتداؤه بطرق مختلفة ولمناسبات متنوّعة، حيث يتحوّل من عقد طويل يحازي قلب مرتديته إلى طوق لافت تتوسطه وردة رائعة. ولهذه الأخيرة دور إضافي لتزيين العنق، حيث ترافقها مجموعة من ثلاث ماسات يمكن تعليقها بها، وهي: الماسة المستديرة والماسة بشكل قلب، والماسة الإجاصية.

ولم تكتفِ الدار بهذه المجموعة، حيث قدّمت تكملة أنيقة وساحرة لهذا العقد المميز، إذ أرفقت كلاً من الماسة بشكل قلب والماسة الإجاصية بأقراط أذن من التصميم عينه، ما يضفي جمالاً أكثر لمعاناً لكل من يرتدي هذه المجموعة.

وكيف تنسى الدار الخاتم الماسي؟ فضمّنت مجموعة مجوهراتها هذه خاتمين راقيين أحدهما يحمل الماسة المستطيلة. ويرافق هذين الخاتمين الرائعين سوار ناعم لتزيين المعصم تعلوه ماستان زمرديتا القطع.

واللمسة الجمالية الأخيرة لهذه المجوهرات الثمينة والبراقة كانت مع الساعة الفاخرة التي أرفقتها دار Chopard مع هذه التشكيلة المبهرة لتقدّم لزبائنها باقة ماسية لامعة حصدتها من حديقة Kalahari وجمّلتها بتصاميم باهرة سحرت أنظار كل من رآها.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة