بعد 11 عاماً ..إليكم ساعة Grande Sonnerie من Greubel Forsey

أطلقت Greubel Forsey ساعتها الجديدة Grande Sonnerie وهي الساعة الأولى من هذه الفئة للدار، وقد تطلب إنجازها حوالي 11 عاماً من البحث والتطوير. هذه الساعة ليست آلة وقت رنانة عادية، بل أنها تمنح وظائف Petite Sonnerie

وGrande Sonnerie والدقائق التردادية، كما أنها تضم آلية التوربيون المنحني الذي يكمل دورته الكاملة كل 24 ثانية. والجدير بالذكر أن حامل آلة الوقت هذه، يمكنه اختيار الوظيفة التي يريدها لقراءة الوقت، كما يمكنه أن يختار النظام الصامت حيث يمكنه قراءة الوقت من دون أنغام. الحركة اليدوية التعبئة التي تسيّر هذه الساعة مؤلفة من 855 مكوّناً وتتمتع بمخزون للطاقة من 72 ساعة، والجدير بالذكر أن الآلية الخاصة بالوظائف الرنانة التي ذكرناها آنفاً تتمتع بنظام أوتوماتيكي للتعبئة خاص بها، وتعرض مخزون الطاقة الخاصة بها في عداد خاص على الميناء، الذي يضم أيضاً مؤشراً مخصصاً للإشارة إلى نظام قراءة الوقت بالأنغام الذي يستعمله مستخدم الساعة في كل مرحلة (أي PT أو GS أو SL للنظام الصامت).

والملفت أيضاً في هذه الساعة هو أنها وبالرغم من هذه الوظائف التي تجتمع في قلبها وتُعرض على مينائها، لا تحتاج إلى علبة ضخمة، فقطرها 43,5ملم، وسماكتها لا تتعدى الـ 16,13ملم. العلبة مصنوعة من التيتانيوم، مغطاة بالكريستال السافيري من الجهتين، مقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً، وتنتهي بسوار من الجلد ومشبك من التيتانيوم. بحسب المعلومات التي تحيط بها، لن تكون هذه الساعة محدودة الإصدار، ولكن إنتاج الدار لها سيتراوح بين 5 و8 قطع سنوياً، كما أن سعرها (كما أعلن عنه عند إطلاقها) هو 1,150,000 فرنك سويسري.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة