ساعة Paul Newman Rolex Cosmograph Daytona 6239 في مزاد فيليبس !

تطلق فيليبس، مزاد الساعات الراقية، بالشراكة مع Bacs & Russo مزادها الافتتاحي في نيويورك مع WINNING ICONS – Legendary Watches of the 20th Century  وذلك في 26 أكتوبر 2017، وسيتم تخصيص هذا المزاد  كمعلما لأكبر جامعي الساعات من القرن الماضي.

في حدث تاريخي ، سوف يقدم   WINNING ICONS ما هو دون شك بين أهم ساعات رولكس وهي ساعة “Paul Newman” Cosmograph Daytona  ” التي تلقاها بول نيومان كهدية من من زوجته جوان وودوارد وارتداها 12 عاماً قبل ان يعطيها لخطيب ابنته وقد قرر أن يبيعها في هذا المزاد.

أسطورة هوليوود بكل معنى الكلمة، مجرد ذكر اسم بول نيومان نستحضر صورا لحياته المتميزة ومهنته كممثل، مخرج، سائق رالي، ربّ أسرة… وقد كان منافسا متعدد الأوجه وأداءه الرائع على الشاشة والمرحلة لم يجعل الجماهير يضحكون ويستمتعون على مدى عقود فحسب، بل جعلوه يفوز أيضا بجائزتين أكاديميتين، بما في ذلك جائزة أفضل ممثل – هوليوود في نهاية المطاف تأييدا لمواهبه الهائلة..

بعيدا عن مسيرته الفنية، كان نيومان متحمسا للسرعة. وكان دوره في فيلم WINNING عام 1969، كسائق سباق اسمه فرانك كابوا. زوجته وزميلته الممثلة، جوان وودوارد، لعبت على دور زوجة كابوا – وهو دور كانت قد اتقنته بالفعل لمدة عشر سنوات من حياتها الشخصية. وفي  إنديانابوليس 500 موتور سبيدواي، أطلق الفيلم مسيرته الناجحة في سباق السيارات.

ولكن في الأيام الأولى من أيام تصوير فيلم WINNING، لم تكن جوان تشعر بالارتياح إزاء موضوع سباق السيارات الذي يقوم به زوجها، خوفا من أن يضر نفسه في حادث. إما أثناء أو بعد تصوير WINNING، جوان اشترت هدية مثالية لزوجها، من Tiffany & co  وهي ساعة رولكس كوزموغراف دايتونا – ساعة مصممة خصيصا لرياضة السيارات. وقد كتبت على العلبة الخلفية Drive carefully ME  او قُد بتروي.

امرأة مميّزة اختارت نسخة نادرة وحصرية من كوزموغراف دايتونا – مرجع 6239 ومزودة بميناء غريب. وكان المرجع 6239 هو أول نموذج من سلسلة كوزموغراف “دايتونا” الشهيرة – التي تم انتاجها من عام 1963 حتى 1970. وكان أول كرونوغراف للشركة مع مقياس سرعة الدوران محفورة على الحافة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة