Skeleton watches Skeleton مشاهد حية من قلب الساعة

 

يعشق المتحمسون لصناعة الوقت الساعات الشفافة، التي تسمح لهم بمراقبة سير عمل الحركة الميكانيكية بكامل أجزائها ما يمنحهم شعوراً بالإثارة، كونهم يعتبرونها فرصة للاستمتاع بمراقبة أكبر جزء ممكن من الأجزاء الصغيرة الخاصة بالقلب النابض لساعاتهم المفضلة. أما بالنسبة إلى صنّاع الوقت، فإن عملية صناعة الحركة المفرّغة، إن كانت قد صُمّمت أصلاً على هذا الأساس، أو كانت ناتجة عن تفريغ حركة موجودة أصلاً، فإن ذلك يُعتبر بمثابة منبر يسمح لهم بعرض مهاراتهم وإبداعهم.

 

 ساعة AkriviA AK-06

AkriviA-AK-06-aBlogtoWatch-02

منذ انطلاقتها في العام 2012، استطاعت دار AkriviA أن تثبت جدارتها في صناعة التعقيدات للساعات الراقية، وذلك من خلال عدد لا يستهان به من ساعات التوربيون، وقد جمعته ببراعة إلى وظائف معقّدة على موانئها. أما أحدث إصداراتها AK-06 فهي ساعة المعصم الأولى من إنتاج الدار من دون توربيون، وهي مثل ساعات الدار الأخرى لا تتوانى عن إظهار جمال تفاصيلها للناظرين إليها، والكشف عن خباياها وأسرارها للخبراء في القطاع. عن هذا التصميم يقول Rexhep Rexhepi مؤسس الدار: “إن الإلهام الذي اتبعته لتصميم هذه الساعة المتمحورة حول وظيفة التعبئة بالطاقة ينطلق من فكرة أن الوقت الذي يقوم فيه مالك الساعة بتعبئتها بالطاقة هو أكثر الأوقات “حميمية” بينه وبين ساعته. خلال هذه الفترة يمكننا القول أن الطاقة البشرية تنتقل إلى قلب الساعة لتعطيها الحياة. فأردت من خلال AK-06 أن أحفّز هذه العلاقة بين الساعة ومالكها من خلال عرض نظام التعبئة، وإتاحة الفرصة له بمراقبة سير عملية التعبئة من ناحية الميناء.” ومن جهة أخرى، بدت هذه المكوّنات كركائز جمالية لآلة الوقت هذه التي تسكن علباً من البلاتين أو الذهب الوردي أو الفولاذ قطر 41ملم، مع الحركة اليدوية التعبئة كاليبر AK-06 بمخزون للطاقة من 100 ساعة، وهي مصممة، منفذة، مزخرفة ومجمّعة في مشاغل الدار. تنتهي الساعة بسوار من الجلد.

 

ساعة  de GRISOGONO New Retro Skeleton Tourbillon

DGR-new_retro_tourbillon

ساعة  New Retro Skeleton Tourbillon التي قدّمتها دار  de GRISOGONO تعكس نظرة عصرية لتقاليد الدار الراقية في صناعة ساعات التوربيون، وجاءت كتحية لتاريخ صناعة الساعات، وبشكل مباشر إلى وظيفة التوربيون التي أبصرت النور في العام 1801، ولكنها تعرضها بأسلوب معاصر. وما ميّز هذه الساعة الجديدة أنها شديدة الشفافية، حيث إن علبتها المستطيلة المغلّفة بزجاج الكريستال السافيري، تسهّل مراقبة حركة الساعة من خلال غياب الميناء والإستعاضة عنه بجسور مترابطة ومنسّقة بطريقة مبتكرة ومبدعة، تتغلّل فيها عناصر آلية الساعة، فيبرز التوربيون عند الـ 3. وصمّمت ساعة New Retro Skeleton Tourbillon
بدقة كبيرة لتحافظ على مزايا الدار التي تمكّنت من تطوير حركة التوربيون العصرية للساعة، فالعلبة احتفظت بشكلها المستطيل ومقاسات الساعة الأصلية نفسها وتصميمها من الذهب الأبيض أو الوردي. أما عقارب الساعة فمصنوعة أيضاً من الذهب الأبيض أو الوردي، لتنسجم مع التصميم الداخلي للحركة وللجسور.

 

 

ساعة Romain Gauthier Insight Micro-Rotor

Romain_Gauthier_Insight_Micro-Rotor_4_red_gold_limited_edition_with_white_enamel_dial_whitebackground

من خلال ساعة  Insight Micro-Rotor استطاعت دار Romain Gauthier أن تقدّم إلى جمهورها آلة وقت تتحلى بأبرز الصفات التي من الممكن أن تتميّز بها الساعة الراقية: الأناقة والجودة، الدقة والقوة، البساطة والروعة. تعمل هذه الساعة بواسطة حركة أوتوماتيكية مصممة ومنفذة ومزخرفة في مشاغل الدار، تتميّز بالدوار المصغّر الذي تتضمنه والذي يظهر من ناحية الميناء ومن الجهة الخلفية للعلبة، وتمنح الساعات والدقائق من خلال ميناء فرعي عند الـ 12، يتداخل مع عداد الثواني الصغيرة الموضوع أسفله. هذا الدوار يتحرك بالاتجاهين مزوّداً العجلة البرميلية المزدوجة بالطاقة، وهي بدورها تؤمن الطاقة للحركة الميكانيكية بمخزون يصل إلى 80 ساعة. وبما أن هاتين العجلتين تتصلان بنظام الضبط الخاص بالساعة، فإن ذلك من شأنه أن يضمن وصول منسوب مستقر للطاقة إلى مكوّنات الحركة. قطر العلبة 39,5ملم، وقد أتت بثلاثة نماذج لكل من البلاتين والذهب الوردي، وبكميات محددة بـ 10 قطع لكل نموذج، تتنوّع فيها ألوان الموانئ بين الأبيض، الأسود والأزرق. تترافق هذه الساعات مع أساور من الجلد ومشابك من البلاتين أو الذهب الوردي.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة